الخميس 9 مايو 2024

محافظ مطروح يلتقي مستشار الرئيس لشؤون المناطق الحدودية ويبحثان جهود التنمية

محافظ مطروح

محافظات2-5-2023 | 20:44

دار الهلال

بحث محافظ مطروح خالد شعيب، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مستشار رئيس الجمهورية لشئون المناطق النائية والحدودية أحمد جمال الدين، عددا من الموضوعات والمشكلات التي تهم المواطنين فضلا عن جهود التنمية في محافظة مطروح.

وأوضح المحافظ - أن تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات والمشكلات التي تهم المواطنين، منها جهود الإسراع في تقنيين وضع اليد وتحقيق الاستقرار للمواطنين وفقا للقانون 144 لسنة 2017 ومدى إمكانية فتح باب التقنين، وجهود استقرار ضخ وتوفير مياه الشرب لأهالي مطروح خاصة مرسى مطروح مع قرب انتهاء أعمال توسعة الطريق الدولي الساحلي من الضبعة حتى مرسى مطروح، وإنشاء محطة تحلية مياه البحر بالرميلة 4، كذلك أهمية توسعة والانتهاء من اعتماد الأحوزة العمرانية. 

كما تم خلال اللقاء مناقشة تنمية الثروة الحيوانية مع اقتراح زيادة صندوق تنمية الثروة الحيوانية والمراعي إلى 10 ملايين جنيه لما تمثله من مصدر اقتصادي لأهالي مطروح خاصة الأغنام البرقي، وكذلك إمكانية مد مشروعات البنية التحتية بالتجمعات والمناطق المدرجة ضمن القرار 361 بضم مساحة نحو 707 آلاف فدان للمجتمعات العمرانية الجديدة.

ووجه محافظ مطروح خلال اللقاء الشكر والتقدير لاهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح وأهلها والتواصل المستمر من أجل تحقيق مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين بها، مشيدا بتكاتف أبناء مطروح دائما ووعيهم مع تعاونهم مع أجهزة الدولة وجهود التنمية بجانب إقامة العديد من المشروعات القومية والتنموية في كافة المجالات.

وقد عقد مستشار رئيس الجمهورية لشئون المناطق النائية والحدودية، لقاء مع عمد ومشايخ وشباب المحافظة ضمن فعاليات ختام الأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية المقام بمطروح في نسخته الرابعة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

Egypt Air