السبت 29 يونيو 2024

تجديد حبس 3 متهمين بالجيزة بالانضمام لتنظيم «داعش»

16-9-2017 | 15:18

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة حبس 3 متهمين بينهم شقيقان، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي، واعتناق أفكاره التكفيرية.

يذكر أن النيابة أمرت بضبط وإحضار 3 متهمين آخرين على ذمة القضية، وسرعة تحريات الأمن الوطني عن الواقعة لتحديد هوية متهمة مجهولة في القضية، والمسئولة عن تسفير باقي المتهمين إلى سيناء.

وجاء في التحقيقات التي أجرتها نيابة شمال الجيزة الكلية، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من ضبط 3 من العناصر الإرهابية بينهم شقيقين، يعتنقون أفكار تنظيم داعش الإرهابي، ويستهدفون رجال الشرطة والجيش.

وأعترف المتهمين في أمام النيابة بالتهم المنسوبة إليهم وأشاروا إلي اعتزامهم السفر الى شمال سيناء للقاء عدد من العناصر المختصة بتدريبهم على تصنيع المتفجرات واستخدام الأسلحة، وذلك قبل ضبطهم مباشرة.

كانت تحريات الأمن الوطني قد أفادت أن 6 متهمين يقطنون بمنطقة كرداسة يعتنقون الفكر الداعشي، يعتزمون السفر إلي شمال سيناء بمساعدة سيدة مجهولة لتلقي تدريبات عسكرية علي يد إرهابيي التنظم، والعودة مرة أخري اتنفيذ عمليات عدائية بالقاهرة والجيزة ضد رجال الشرطة والجيش، وبعد استصدار إذن النيابة العامة ألقي القبض علي 3 متهمين فيما تمكن 3 أخرين من الهرب، وجاري التحري عن هوية السيدة المسئولة عن تسفيرهم.