الإثنين 29 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. موعد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الـ28 بـ«إعلام القاهرة»

كلية إعلام القاهرة

تحقيقات3-5-2023 | 13:34

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 3-5-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن والعشرين لكلية الإعلام جامعة القاهرة يومي 7 و8 مايو المقبل بعنوان "صناعة المحتوى الإعلامي في العصر الرقمي: الآليات والتحديات"، وتوضيح الدكتورة منى يحيى، رئيس مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أنه بالرغم من أن المكتب قد أنشئ منذ أكثر من 70عاما إلا أن الاستفادة من نظام براءات الاختراع ونماذج المنفعة في تحويل نتائج الأبحاث إلى منتجات قابلة للتسويق تسهم في تعزيز الاقتصاد القومي في مصر، تظل محدودة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثامن والعشرين لكلية الإعلام جامعة القاهرة يومي 7 و8 مايو المقبل بعنوان "صناعة المحتوى الإعلامي في العصر الرقمي: الآليات والتحديات"، بمقر الكلية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة حنان جنيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتورة وسام نصر وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر.

يشارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين في المجال الإعلامي، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث يشمل المؤتمر 11 جلسة بحثية و5 حلقات نقاشية، يتم النقاش فيها حول 58 بحثًا ودراسة علمية. 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح الدكتورة منى يحيى، رئيس مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أنه بالرغم من أن المكتب قد أنشئ منذ أكثر من 70عاما إلا أن الاستفادة من نظام براءات الاختراع ونماذج المنفعة في تحويل نتائج الأبحاث إلى منتجات قابلة للتسويق تسهم في تعزيز الاقتصاد القومي في مصر، تظل محدودة.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمه مكتب براءات الاختراع بعنوان "الملكية الفكرية والمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا"وذلك بمقر المكتب بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، احتفالا باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يوافق يوم 26 أبريل من كل عام.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توضيح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن دوري نادي المناظرات يعد أحد مكونات برنامج دورنا Y-LEAD، والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين مركز خدمات التنمية وجمعية تنمية وطن "مشروع وطن" ويهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب والفتيات، ليصبحوا مواطنين فاعلين يقومون بأدوار قيادية في المجال العام في ظل الجمهورية الجديدة وتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال إعلانه اليوم  فوز فريق كلية السياسة والاقتصاد بالمركز الثالث في دوري نادي المناظرات على مستوى الجامعات المصرية، والذي أقيم في محافظة الإسكندرية، تحت إشراف الدكتورة نجلاء بكر عميد الكلية، والدكتور محمد نور البصراتي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa