الأحد 19 مايو 2024

الحوار الوطني.. كلمة ضياء رشوان نيابة عن حمدين صباحي أمام الجلسة الافتتاحية

ضياء رشوان

توك شو3-5-2023 | 17:30

روان عبدالباقي

ألقى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، كلمة نيابة عن حمدين صباحي، قائلا: «أتمنى التوفيق والنجاح والوصول إلى ما نأمله من نتائج يكون من شأنها الوصول إلى الغاية من الحوار وتحقيق ما نصبو إليه وهو ما اتمناه وأحرص عليه وهو نجاح الحوار في وضع أسس تكون كفيلة للمساعدة بالنهوض بكل ما يتعلق بالوطن والمواطن».

وأكد ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه لا يوجد خط أحمر واحد على أي نوع الطروحات إلا ما يقتضيه الدستور والقانون، فيستطيع كل شخص أن يطرح ويقول ما يريد في حوار وطني يتطلع إلى ما ذكره الرئيس السيسي من خلال بدائل مدروسة وملموسة.

ولفت المنسق العام للحوار الوطني، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أن هذا الحوار ليس لتبادل الهجمات أو الاعتراضات، ويتم توجيهه لصياغة بدائل إما في شكل مقترحات تشريعية أو مقترحات قرارات تنفيذية، مكررا «ولا خط أحمر سوى الدستور والقانون».

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أنه لا يوجد فرد واحد داخل هذه التيارات أعلن رفضه للحوار الوطني، لافتا إلى أن هناك أصوات فردية تتحفظ على الحوار وبعضها يشك فيه، ولكن على مستوى الكيانات الأخرى يشارك الجميع في الحوار الوطني.