الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة المنصورة: تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسات التعليم العالي والصحة

رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر

محافظات3-5-2023 | 20:29

أكد رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات الأكاديمية في مختلف مؤسسات التعليم العالي بالدولة والمؤسسات الصحية؛ بما يسهم في رفع الكفاءة المهنية والطبية، وتعزيز المخرجات التعليمية من خلال تأصيل وتعزيز البحث العلمي والابتكار؛ بما يخدم مصلحة الدولة والمجتمع والارتقاء بالرعاية الصحية وتوفير جميع التخصصات الطبية.

جاء ذلك خلال حضوره المؤتمر الدولي العاشر ومؤتمر الدراسات العليا السادس التي نظمته كلية التمريض بجامعة المنصورة اليوم /الأربعاء/ بعنوان "الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والرعاية الصحية.. مكسب للطرفين"، بحضور الدكتور أشرف حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب والدكتور منال عيد عميد كلية الصيدلة والدكتور الشعراوى كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من أعضاء التدريس.

وقال رئيس الجامعة - خلال كلمته - إن الشراكة العلمية تهدف إلى تشجيع الأبحاث الطبية وتحسين جودة البرامج البحثية للجهتين بهدف إثراء منظومة البحوث الطبيَّة المزدهرة في الدولة؛ وتساهم هذه الشراكة في توطيد التعاون بين الأطراف المؤثرة في الأوساط البحثيَّة، بالإضافة إلى إتاحة الفرص أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمواصلة تعليمهم وتطوير مجالات مشتركة لدعم الأهداف البحثيَّة للجهتين.

من جانبها قالت عميد كلية التمريض إن جامعة المنصورة - دائما - رائدة وحاضنة للعلماء؛ وتسعى لخدمة المجتمع ويعكس هذا المؤتمر توجه الدولة ودعم مشاركة طلاب الدراسات العليا.. وتتفق محاور المؤتمر مع رؤية مصر 2030 و التى من أهدافها الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته من خلال ضمان جودة الخدمات الصحية و دعم البحث العلمى و ربطه بالتعليم و التنمية.

بدورها، قالت وكيل كلية التمريض بالمنصورة الدكتورة ناهد قنديل إن هذا المؤتمر عقد لطرح أفكار عن كيفية تقوية الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات الرعاية الصحية بهدف ضمان إستمرارية تطبيق نتائج الأبحاث العلمية و تحسن التدريب العملى لطلاب التمريض وتحسين جودة الرعاية الصحية.

Dr.Radwa
Egypt Air