الثلاثاء 11 يونيو 2024

للنساء.. 5 خلطات طبيعية مذهلة لإزالة الكلف نهائيًا

كلف الوجه مشكلة لها حل

سيدتي5-5-2023 | 01:47

فاطمة الحسيني

تصاب بعض النساء بحالة من تصبغ الجلد، أو ما يسمى " بالكلف"، والذي يحدث نتيجة بعض التغييرات الهرمونية، القلق، الإصابات الجلدية، والعوامل الوراثية، ما يجعل بشرة المرأة تبدو غير متساوية وجافة وليست ملساء.

 وفي السطور القادمة نستعرض أهم الخلطات الطبيعية التي تساعدك في القضاء على مشكلة الكلف نهائياً.

  • تعد البطاطس مفيدة حيث تخفف البقع الداكنة والكلف، وذلك عن طريق قطع البطاطس وفرك الجزء المقطوع على البقع الداكنة أو وضعها في عصارة وتطبيق العصير على الأجزاء المصابة من جلدك، ثم غسل الجلد بعد ثلاثين دقيقة ويفضل تكرار تلك الخطوات مرتين يومين.
  • خليط الأفوكادو بالعسل، حيث تحتوي ثمرة الأفاكادو على فيتامين ج وأحماض دهنية، والتي تعمل على تجديد البشرة وتنقيتها، والعسل له خصائص تقوم بتبييض البشرة وتجديدها، وذلك عن طريق هرس حبة أفوكادو وإضافة ملعقتين من العسل، ووضع الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بماء دافئ.
  • خل التفاح فهو غني بحمض "السيتريك" الذي يزيل البقع ويعيد نضارة البشرة، وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح ووضعها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء الفاتر.
  • جل "الألوفيرا" والذي يعمل على تخفيف فرط التصبغ واستعادة لون البشرة الأصلي، ويساعد على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا الجلدية، عن طريق تقشير ورقة الصبار، واستخراج الجل الطازج، ثم وضعه على المنطقة المتأثرة، وتدلك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ويترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيداً.
  • يعمل الشوفان كمقشر طبيعي للوجه، فهو يزيل البقع الداكنة والبنية بالوجه، عن طريق إضافة ملعقتان كبيرتان من الشوفان، وملعقتان كبيرتان من الحليب، وملعقة كبيرة من العسل، وخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم وضع الخليط على المنطقة المتأثرة، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء، ويجفف جيداً.