الأربعاء 8 مايو 2024

الخارجية الروسية: العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة على حافة الهاوية

سيرجي ريابكوف

عرب وعالم5-5-2023 | 10:33

دار الهلال

قال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي ، إن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة "على حافة الهاوية"، مشددا على أن بلاده تعمل على منعهما من الوقوع في هاوية الصراع المسلح المفتوح.

وأضاف ريابكوف في تصريحات للقناة الأولى، الروسية "نحن نعمل على الحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة من السقوط في الهاوية المفتوحة والصراع المسلح. نحن بالفعل على حافة الهاوية".

وشدد على أن ضبط النفس والنبرة الهادئة والطبيعة المسؤولة لتصريحات موسكو ترسل إشارة إلى المجتمع الدولي، مفادها أن روسيا لن تدفع بعلاقاتها مع الولايات المتحدة إلى هاوية الحرب المباشرة المفتوحة، ولكنها ستفعل كل شيء لحماية نفسها. سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

وقال ريابكوف "نحن مستعدون حرفيا لاستخدام كل الوسائل المتاحة لنا لضمان عدم السماح لأي أحد بالتعدي على أمن البلاد والتعديات على أمن الرئيس والقيادة السياسية".

واتهمت روسيا، في وقت سابق ، الولايات المتحدة بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف مقر الرئاسة الروسية /الكرملين/ في موسكو، مشيرة إلى أن /كييف/ أخذت أوامرها لتنفيذ الهجوم من واشنطن.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم /الكرملين/ : "نحن نعلم جيدا أن القرارات بشأن مثل هذه الأعمال ومثل هذه الهجمات الإرهابية لا تتخذ في كييف، بل في واشنطن.. كييف تفعل ما تؤمر به، وقد جاءت الأوامر بذلك".. مضيفا: أن موسكو تعرف أنه "في كثير من الأحيان، حتى الأهداف نفسها لا تحددها كييف، وإنما واشنطن، ومن ثم تنفذها كييف".

 

Egypt Air