الأحد 28 ابريل 2024

«بدل سفر».. مشروع طلابي بإعلام القاهرة لدعم المشروعات الصغيرة (فيديو)

الدكتورة لميس النجار

توك شو5-5-2023 | 11:46

روان عبدالباقي

تحدثت الدكتورة لميس النجار، مدرس مساعد بكلية الإعلام جامعة القاهرة، عن تفاصيل مشروع تخرج «بدل سفر» لطلبة الفرقة الرابعة بقسم الصحافة، موضحة أن فكرة المشروع تم التوصل إليها بعد عدة حلقات نقاشية مع الطلاب لإعداد مدونة متخصصة تضم أهم القضايا المتواجدة في الشارع المصري.

وأضافت النجار، خلال استضافتها هي وعدد من طلاب المشروع، ببرنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أن فكرة بدل سفر جاءت بعد التعرف على رغبة عدد كبير من الشباب في السفر بعد تخرجهم من الجامعة، لتصبح هذه الحملة بمثابة داعم لهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة في بلدهم مصر، بالتزامن مع اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الشباب وإطلاق مبادة «ابدأ» لدعم الشباب.

وأكدت أن هناك مشروعات لتمكين المرأة وذوي الهمم ومشروعات أخرى خاصة بالشباب، تضم أفكارا غير تقليدية وخارج الصندوق تماما تم العمل عليها من خلال ورش العمل والندوات والمعارض والفعاليات المختلفة لدعم فكرة الحملة.

وتعتبر مدونة حملة «بدل سفر» أول مدونة متخصصة في مجال المشروعات الصغيرة والتي تضم عدة أفكار لمشروعات شبابية مختلفة من بداية اختيار الفكرة والتوجه للجهات المختصة والممولة للمشروع وإعداد دراسات الجدوى وتقديم كافة المعلومات التي تهم الشباب في هذا الشأن لتحقيق الهدف الرئيسي من الحملة وهو إعداد مشروع في بلدك بدلا من السفر للخارج.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa