الإثنين 29 ابريل 2024

طائرة ثانية ضمن الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان بحمولة 10 أطنان من المواد الطبية

جانب من الفعالية

عرب وعالم5-5-2023 | 14:38

دار الهلال

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم /الجمعة/ إقلاع طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية ، متوجهة إلى السودان الشقيق، تعد الثانية من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الأشقاء هناك، وعلى متنها حمولة 10 أطنان من المواد الطبية.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج - لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) - إن تجهيز وإرسال هذه المساعدات يأتيان، ضمن حملة (الكويت بجانبكم)؛ وتنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل

الأحمد الجابر الصباح؛ لدعم الأشقاء في السودان؛ وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين وحرصا على الإسهام في تخفيف معاناتهم.

وأضاف المعراج أن إرسال هذه الطائرات المحملة بالمواد الطبية العاجلة؛ يأتي نظرا إلى النقص في الأدوية في السودان، بسبب الأوضاع، التي يمر بها حاليا، مؤكدا مواصلة تقديم المعونة العاجلة اللازمة وتلبية المتطلبات الحياتية هناك من الغذاء والدواء.

وثمن دور وزارة الدفاع الكويتية، لتسخيرها الطائرات لنقل المساعدات ووزارات الخارجية والصحة والمالية وغيرها على المساهمة في إنجاح هذه المهمة الإنسانية، لافتا إلى ضرورة قيام المنظمات الإنسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية إلى السودان.

Dr.Randa
Dr.Radwa