الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الخارجية البحريني يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الأوكراني

وزير الخارجية البحرينى

عرب وعالم5-5-2023 | 15:45

دار الهلال

عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحرينى ، وديمتيرو كاليبا وزير الخارجية الاوكرانى في كييف جلسة مباحثات رسمية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية البحرينى إلى أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية البحرينى تطلع بلاده الى نهاية سلمية للحرب في أوكرانيا عبر المفاوضات المباشرة بما يعزز الأمن والاستقرار والسلام في القارة الأوروبية، ويسهل استمرار إمدادات الغذاء والطاقة للعالم أجمع.

من جانبه، رحب ديمترو كاليبا بالزيارة الرسمية التي يقوم بها الدكتور الزياني إلى أوكرانيا، والتي تعكس اهتمام مملكة البحرين بتنمية علاقات التعاون المشترك بين البلدين، مؤكدا رغبة أوكرانيا في تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني تقدير بلاده لموقف مملكة البحرين الداعي إلى وقف الحرب في أوكرانيا وإحلال السلام في القارة الأوربية، وحرصها على دعم جهود العمل الإنساني في أوكرانيا، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وتم خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، ومناقشة تطورات الأوضاع في أوكرانيا والجهود التي تبذل لوقف الحرب والتوصل إلى حل سلمي للصراع عبر الطرق الدبلوماسية، كما بحث الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.