الأربعاء 22 مايو 2024

أردوغان يكشف عن اجتماعات سرية عقدها منافسه في الانتخابات كليجدار أوغلو بأمريكا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

عرب وعالم5-5-2023 | 19:18

دار الهلال

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن اجتماعات سرية عقدها منافسه في ‏الانتخابات الرئاسية، كمال كليجدار أوغلو، في الولايات المتحدة.‏

وكتب أردوغان - في تغريدة مطولة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) - "يظهر تدريجيا مع من يتعامل السيد كمال وما هي وعوده لقتلة الأطفال، وما هي الوعود التي قطعها للسفراء الغربيين، إنه يتحدث كل يوم، ويعلّق على كل شيء في أسرع وقت ممكن، لكنه لا يقول ما هي الوعود التي قطعها للامتدادات السياسية للتنظيمات الانفصالية".

وأضاف: "لا يتحدث كمال كليجدار عمّن تساوم معه لمدة 8 ساعات في مطعم للبرجر في ولاية بنسلفانيا الأمريكية".

وتساءل الرئيس التركي "عن سبب عدم ارتياح كليجدار لمشاريع الحكومة المحلية والوطنية، والخدمات التي تقدمها، والتي على أساسها ستضمن مستقبل تركيا"، وفق قوله.

وتابع أردوغان: "لماذا ينزعج كمال كليجدار من الكلام الذي نوجهه لإرهابيي الجبال ويعتبره موجها نحوه؟، دعوا كمال يصمت ولا ينطق بالحقيقة، لكن لا يمكن تغطية شمس الحقيقة بالغربال والطين".

وواصل الرئيس التركي متسائلا: "لماذا لا يتطرق كمال إلى سبب دعمه للمثليين، ويأمر نوابه بالوقوف على باب صلاح الدين دميرطاش".

وختم أردوغان، تغريدته مشددا أنه في 14 مايو الجاري "ستتم إزالة أقنعة الذين ينادون بالوطن واستقلاله في ولاية سامسون، ويطالبون بالحرية لصلاح الدين دميرطاش في ولاية فان، وسننهي مسرحيتهم ونسقط أقنعتهم".