السبت 18 مايو 2024

ضياء رشوان: الحكومة وجودها رمزي في الحوار الوطني لكنها ستنفذ الاقتراحات

ضياء رشوان

توك شو5-5-2023 | 21:46

حامد محمود

أوضح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن الحكومة وجودها رمزي في جلسات الحوار الوطني بتكليف مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون رئيس الحكومة وعدد من الوزراء الرئيسيين.

وأشار برنامجه "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc"، إلى أن وجود الحكومة في الجلسات يعني أنها شريك القائمين عليه وتتلقى هي الأخرى كل المقترحات التي تصب في مصلحتنا جميعًا وسيتم تنفيدها".

وقال ضياء رشوان، في بداية حديثه إن تحالف 30 يونيو الذي يعبر عن الـ 30 مصري الذين خرجوا ضد حكم الإرهابية هو من كان موجودًا في الجلسة الافتتاحية الأربعاء الماضي 3 مايو.

وأوضح أن البعض ممن كان موجدًا ويصل عددهم إلى 800 مشارك كان البعض منهم رموزًا لـ يناير وأصبحوا فيما بعد 30 يونيو 2013"، مشيرًا إلى أن وجود تحالف 30 يونيو يعني إعادة الاعتبار للمواطن الموجود الآن أمام الشاشة.

وأكد المنسق العام، أنه لم يكن هناك أي إعداد مسبق أو توجيه لكلمات المتحدثين بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني الأربعاء الماضي 3 مايو.

وأضاف: "ربنا تعالى شاهد على ما أقول فمن أول كلمة المنسق العام لأخر حرف اتقال لم يشترط أحد علينا ما هو مسموح أن يقال وما هو ممنوع فهذا لم يحدث على الإطلاق".

وأشار إلى أن الجلسة الافتتاحية شهدت تنوعًا بين جميع الأطياف السياسية، وهذا ظهر جليًا في المتحدثين الذين قدموا كلماتهم.

وقال ضياء رشوان، إن لديه ملاحظة مهمة بشأن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ألا وهي تدشين قناة "إكسترا لايف" لتغطية جلسات الحوار الوطني.

وأضاف أن مجلس الأمناء سيجتمع خلال أيام لإعلان جدول جلسات الحوار الوطني، كما لفت الانتباه إلى أن جميع وسائل الإعلام ستكون حاضرة لتغطية فعاليات الجلسات.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني حظيت بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الدولي.

الاكثر قراءة