الثلاثاء 14 مايو 2024

تفاصيل أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل

امتحانات

تحقيقات6-5-2023 | 13:42

إسراء خالد

انطلقت اليوم أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل في عدة محافظات، وتفقد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أيمن موسى، سير امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني الدور الأول للعام الدراسي 2022 - 2023  للصف الأول الثانوي العام بمدرسة طبري الحجاز الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة النزهة التعليمية في يومها الأول لمادة (اللغة العربية).

وتحاور موسى مع الطلاب حول مستوى الامتحان وهل يوجد لديهم أي مشاكل أو معوقات أثناء الدخول على المنصة، وتأكد من استلامهم ورقة المفاهيم.

وأكد جميع الطلاب سهولة ويسر الامتحانات وتمكينهم جميعاً من الدخول على المنصة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 في الإسكندرية

وتابع وكيل التربية والتعليم بالإسكندرية سير الامتحان بعدد من مدارس المحافظة، وبدأ جولته التفقدية بمتابعة مدرسة عبد الله النديم الإعدادية للبنين بإدارة شرق وبحضور جلال عيد وكيل الإدارة، حيث يؤدي طلاب الصف الأول الإعدادي امتحان مادة اللغة العربية والخط في اللجنة الأولى، والتربية الدينية في اللجنة الثانية، كما تفقد امتحانات التعليم الفني بمدرسة مصطفى كامل الثانوية الصناعية بنات، وتفقّد لجان مدرسة الشهيد النقيب محمد أحمد عبده الابتدائية بذات الإدارة لمتابعة امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وأكّد على توفير الأثاث اللازم وكافة الأوراق وجميع خامات الامتحانات، ووجود جدول الامتحانات في مكان واضح وكذلك دليل اللجان، كما شدّد على الالتزام التام بكل القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة للعملية الامتحانية واتخاذ إجراءات قانونية حازمة لمكافحة الغش، وحظر استخدام الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين، كما وجَّه مديري عموم الإدارات التعليمية التسع بمتابعة الامتحانات بالمدارس في نطاق كل إدارة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 في الغربية

وتفقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، صباح اليوم، يرافقه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمراحل التعليمية المختلفة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحان بسهولة ويسر.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ، مدرسة الشهيد محمد عبد الله غنيم الابتدائية بقرية شوبر، مدرسة الشهيد محمد أحمد رمضان الثانوية التجارية، مدرسة عبد الله بن الزبير الابتدائية ومدرسة محمد فريد الإعدادية.

وتابع رحمي انتظام سير الامتحانات داخل لجان تلك المدارس، كما اطمئن على الطلاب ومستوى الامتحانات والتأكد من جاهزية اللجان والمدارس وعدم وجود أي تحديات من شأنها التأثير على الطلاب، كما تابع من خلال غرفة العمليات بدء الامتحانات في جميع لجان المحافظة دون أي معوقات.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 في بورسعيد

وتفقدت وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، الدكتورة هالة عبد السلام، اليوم السبت، سير امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 / 2023 داخل عدد من لجان الصفوف الرابع والخامس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي، رافقها محمود بدوي مدير التعليم العام، وعزيزة رفعت مدير إدارة شرق، وبعض القيادات التعليمية. 

وطالبت وكيل الوزارة خلال تفقدها الامتحانات داخل لجان مدرسة القناة الابتدائية بحي الشرق، القيادات التعليمية المعنية بمراقبة الامتحانات، بضرورة تأمين لجان امتحانات تأمينًا كاملًا لمنع الغش، والحرص على تهيئة اللجان لراحة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات، وأن تغطى أسئلة الامتحان الأجزاء المقررة التي تم تدريسها بالفعل وتلافي ما تم حذفه من قِبَل الوزارة، مع تجهيز غرفة عمليات لتلقى أي أحداث تقع باللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلبًا على سير العملية الامتحانية. 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 في الدقهلية

وتفقد ناصر شعبان، وكيل تعليم الدقهلية، سير امتحانات  الثلاث مراحل مرحلة ابتدائي وإعدادي وثانوي؛ للتأكد من انتظام الامتحانات.

واستهدفت الجولة مدرسة  الشهيد محمد السيد حسين الإبتدائية، والشهيد النقيب محمد عبد الفتاح آغا الثانوية، والشهيد أحمد ابراهيم موافى  المتميزة الرسمية للغات بإدارة طلخا التعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air