الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الفيوم يؤكد أهمية الرقابة على الطرق لمنع خروج الأقماح من المحافظة

جانب من الاجتماع

محافظات6-5-2023 | 14:06

دار الهلال

شدد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري على ضرورة الرقابة على الطرق لمنع خروج الأقماح خارج المحافظة، أو تداولها من خلال الطرق الداخلية إلا بتصريح كتابي من التموين.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم السبت لآليات توريد محصول القمح لموسم 2023، للصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك، موجهاً بتكثيف الندوات التوعوية لحث المزارعين على توريد الأقماح للصوامع.

وأشار الأنصاري - في تصريح - إلى أهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي، يحتاج لإحكام السيطرة على أعمال التسويق لضمان توريد الكميات المقررة، موجهاً أعضاء اللجنة العليا للإشراف على توريد محصول القمح بعقد لقاء أسبوعي لحين انتهاء الموسم، لمتابعة عمليات التوريد أولاً بأول ورصد أي مستجدات، مع موافاة محافظ الفيوم شخصياً بالبيانات بتقرير دوري.

ووجه المحافظ، بتكثيف الندوات التوعوية للمزارعين لحثهم على توريد محاصيلهم من الأقماح إلى الصوامع والشون، مؤكداً على تيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام موردي محصول القمح بالصوامع والشون والهناجر المعدة لذلك.

وأكد محافظ الفيوم، أهمية إحكام الرقابة على مدشات الغلال ومزارع الماشية والأسماك وأماكن تخزين القمح، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي، في ظل متابعة دقيقة لأعمال التوريد لمنع أي تلاعب أو ممارسات خاطئة من قبل التجار.

Dr.Radwa
Egypt Air