الأحد 5 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن تحييد أكثر من 185 جنديًا أوكرانيًا ومرتزقًا في اتجاه دونيتسك

الدفاع الروسية

عرب وعالم6-5-2023 | 15:57

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من تحييد أكثر من 185 جنديًا أوكرانيًا ومرتزقًا في اتجاه مدينة دونيتسك، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها : "على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، نفذ الطيران سبع طلعات جوية في هذه المنطقة. 

ونفذت مدفعية المجموعة 72 مهمة إطلاق نار وتم تحييد أكثر من 185 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة وتدمير دبابة واحدة وأربع مركبات قتالية مصفحة وأربع عربات، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز دي-20، ودي-30.

وأضاف البيان :"في اتجاه دونيتسك، واصلت وحدات العاصفة القتال في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك. 

وأوقفت القوات المحمولة جوا عمليات العدو على الأجنحة الضربات العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش، ونيران المدفعية من مجموعة القوات" الجنوبية" أصابت وحدات العدو في مناطق تشاسوف يار وبوجدانوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وفي اتجاه محور كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة القوات الغربية وحدات معادية في مناطق كيسلوفكا وبيريستوفوي بمقاطعة خاركوف. 

وخلال الـ24 ساعة الماضية، تم تحييد ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات، بالإضافة إلى مدفعية ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا في هذا الاتجاه".

وفي اتجاه محور كراسني ليمان، أوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن العمليات التكتيكية والطيران العسكري، هزمت نيران المدفعية لمجموعة "المركز" من القوات الروسية وحدات من القوات الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

وتم تحييد ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا، وتدمير عربة قتال مصفحة وثلاث شاحنات صغيرة ومدفعي ذاتي الدفع من طراز جفوزديكا، ومدفعين من طراز دي-30.

كما أشار بيان الوزارة إلى أن الدفاعات الجوية الروسية، دمرت 32 طائرة أوكرانية بدون طيار في كل من جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك الشعبتين ومقاطعة زابوروجيه في يوم واحد.