الأربعاء 8 مايو 2024

عملية إنقاذ مذهلة لشاحنة عالقة وسط نهر ملئ بالتماسيح| فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 6-5-2023 | 21:47

ميادة عبد الناصر

فى مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عملية إنقاذ مذهلة لسائق شاحنة من شاحنته المقلوبة في نهر هائج مليء بالتماسيح بمهارات هليكوبتر مثالية، حيث أنقذ هذان الأخوان البطلان حياة سائق شاحنة مرعوب كان يتشبث بكابينة ناقلة البنزين المنكوبة لأكثر من ست ساعات في نهر هائج تنتشر فيه التماسيح.

قام طيار المروحية الشجاع، وشقيقه الصغير ورجل الطاقم، وكلاهما من منشورات الحفاظ على الحياة البرية، بإنقاذ هذا الإنقاذ المذهل الذي يستحق نجم المهمة المستحيلة Tom Cruise.

كان سائق الشاحنة يعبر جسرًا فوق نهر جالانا في حديقة تسافو إيست الوطنية في كينيا عندما تعرض فجأة لفيضان مفاجئ بعد هطول أمطار غزيرة على بعد 30 ميلًا من المنبع.

تم تغطية صهريج السائق المحملة بالكامل عن المعبر، مما أثار رعب السائق انقلابها على جانبها محاصراً إياه في الكابينة دون أي فرصة للوصول إليه.

تمكن من فتح نافذة الكابينة في الساعة 10 صباحًا والتسلق، وكان رجال الإنقاذ على ضفة النهر يأملون في أن تهدأ الفيضانات حتى يتمكنوا من الوصول إلى السائق، لكن مستوى المياه استمر في الارتفاع.

بعد ست ساعات ونصف، عندما بدا الجميع فقدوا، تم إرسال مكالمة يائسة إلى صندوق Sheldrick Wildlife Trust الشهير عالميًا يسأل عما إذا كانت لديهم طائرة هليكوبتر متاحة لجهود الإنقاذ الأخيرة.

تم إرسال الوحدة الهوائية لمنتزه اللعبة والتي تستخدم عادة المروحيات لحماية وإنقاذ الأفيال ووحيد القرن مع مالكي Trust، وهما ابنا الحارس تارو وروان.

قال متحدث باسم Sheldrick Wildlife Trust: عندما وصلوا إلى جسر نهر غالانا، تمكنوا على الفور من اكتشاف الشاحنة العالقة بسبب النهر واستطاعوا إنقاذها.

Egypt Air