الأربعاء 15 مايو 2024

لأول مرة للشهادة الإعدادية.. إقبال كثيف على قوافل مراجعة المواد ببورسعيد

قوافل مراجعة مواد الشهادة الاعدادية

محافظات7-5-2023 | 18:09

عمرو فارس

برعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ومديرية التربية والتعليم ومؤسسة مشكاة نور، يقدمان للعام الخامس على التوالي القوافل التعليمية لمراجعات المرحلة الثانوية ولأول مرة الشهادة الإعدادية والصم وضعاف السمع بلغة الإشارة  والإعدادية للمكفوفين باستخدام آلات البيركنز.  

شهدت القوافل التعليمية لمراجعة مواد الشهادة الإعدادية ببورسعيد التى تقام تحت رعاية اللواء  عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وتنظمها مؤسسة مشكاة نور بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

 إقبال كبير من الطلبة والطالبات فى جميع المدارس التى تستقبل القوافل بالمحافظة بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد، وتخطت أعداد الحاضرون ما يتخطى ال١٧٠، لمتابعة المراجعات النهائية لجميع المواد، التى تقدم عن طريق اساتذة متخصصون فى وضع الامتحانات النهائية.

 كما كان الإقبال بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات كبيرا مما دفع إدارة القواقل إلى فتح ٤ قاعات لاستقبال الأعداد المتزايدة منهم، وتم استيعابهم جميعا.

وفى مدينة بورفؤاد، شهدت مدرسة الخلفاء الراشدون الإعدادية إقبال كبير على حضور المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية من الطلبة والطالبات، وحرص جميع أبناء المدينة على الحضور بكثافة وأعداد كبيرة للاستفادة من خبرة المدرسين المتخصصين فى مواد، اللغة العربية والتربية الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، ورياضيات، واللغة الانجليزية، والرياضيات والعلوم.

وحرصت المؤسسة ومديرية التربية والتعليم على عمل بث مباشر لفعاليات القافلة عبر صفحة مؤسسة مشكاة نور الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تسهيلا على أبناءنا ممن منعتهم الظروف من حضور القافلة، ولإمكانية مراجعتها مستقبلا.

وكانت القوافل التعليمية المجانية التى تقام تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وتنظمها مؤسسة مشكاة نور الثقافية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية قد انطلقت اليوم الأحد ٧ مايو بحضور د هالة عبد السلام وكيل الوزارة  وتستمر حتى الخميس ١١ من الشهر نفسة، عبر مدرسين متخصصين فى جميع المواد  من ذوي الخبرة  بوضع  الامتحانات.

وضمت القافلة التعليمية لأول مرة، مراجعة للشهادة الإعدادية للمكفوفين وضعاف البصر والصم وضعاف السمع من خلال طريقة برايل (بيركنز) بمدرسة التربية الفكرية، كما استضافت مدرستا بورسعيد الثانوية بنات ببورسعيد، والخلفاء الراشدين الإعدادية ببورفؤاد قافلة الشهادة الإعدادية للطلبة اليوم في مادة الرياضيات. 

يأتى ذلك من خلال التزام مؤسسة مشكاة نور نحو أهالينا لخدمة المجتمع بمحافظة بورسعيد والمساهمات التى تقدمها فى جميع المجالات أبرزها الخدمات التعليمية.

Dr.Radwa
Egypt Air