الأحد 16 يونيو 2024

الجيش اللبناني: المخابرات تنفذ إجراءات استباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية

16-9-2017 | 19:55

أكد الجيش اللبناني أن الوضع في البلاد مستقر، وأن المخابرات تنفذ إجراءات استباقية لتفكيك الخلايا الإرهابية، داعيا المواطنين لعدم الالتفات للشائعات.

,قال الجيش اللبناني في بيان نشره، اليوم السبت، عبر تويتر: "يهم قيادة الجيش التأكيد على أن الوضع مستقر"، وتابع: "مديرية المخابرات تقوم، بشكل مستمر، باتخاذ إجراءات استباقية، لتفكيك الخلايا الإرهابية، التي كان آخرها تفكيك خلايا خطرة خلال الأيام الماضية".

ولفت الجيش فى بيانه إلى أن شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي "حول مخاطر أعمال إرهابية محتملة، قد تستهدف مراكز تجارية، وسياحية، وتجمعات سكانية".

وقد دعت قيادة الجيش "المواطنين إلى عدم الأخذ بالشائعات"، مضيفا أن "وحدات الجيش اتخذت كافة التدابير الأمنية الاحترازية، لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد".

يذكر أن الجيش اللبناني كان قد خاض معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال أغسطس الماضي، في إطار ما سمي بعمليات "فجر الجرود" من الجهة اللبنانية من الحدود مع سوريا، والتي ترافقت مع عمليات موازية خاضها "حزب الله" والجيش السوري من الجهة السورية للمنطقة الحدودية.

وقد انتهت المعارك بسيطرة الوحدات المهاجمة على معظم مناطق سيطرة "داعش" على جانبي الحدود، ما فتح المجال أمام اتفاق بين "حزب الله" والإرهابيين على انسحابهم إلى محافظة دير الزور السورية، في مقابل الكشف عن مصير عسكريين لبنانيين تم أسرهم خلال العام 2014، وتسليم عدد من أسرى وجثث لعناصر من "حزب الله".

وقال قائد الجيش اللبناني إن "العمليات التي خضناها ضد الإرهاب كانت أكثر من ناجحة بكل المعايير على مستوى السرعة والتنسيق والتكامل بين كافة القوى العسكرية، وقد حققنا الهدفين الأساسيين للمعركة، وهما دحر الإرهابيين ومعرفة مصير العسكريين [الذين وقعوا في الأسر]، فهنيئا هذا النصر التاريخي".