الثلاثاء 14 مايو 2024

خالد الحلفاوي مخرج «كامل العدد»: اخترت دينا الشربيني للعمل من قراءتي للسيناريو

خالد الحلفاوي

فن8-5-2023 | 18:04

ياسمين محمد

قال المخرج خالد الحلفاوي، الذي شارك في موسم رمضان الأخير بمسلسل "كامل العدد"، إن الرسائل الاجتماعية التي تصل عن طريق الكوميديا تجعل الجمهور يتعاطف معها بشكل اكبر، مشيرا أن الضحك يكون إشارة بالموافقة على الأمر لأنه لا ينبغي أن يضحك الناس وهي لا تتفق مع هذا الأمر.

وأضاف الحلفاوي خلال استضافته في برنامج "الستات" والمذاع عبر فضائية "النهار"، قائلا: "في الحقيقة لست أنا المتمسك بهذا النوع، لكننا في مصر لدينا جملة سائدة وهي (اللي تكسب بيه اللعب بيه)، ويمكن كان أول عمل قدمته كان كوميدي فقالك بس ده بتاع الكوميديا، ونادرا ما يعرض علي عمل غير كوميدي".

وتابع: "انا دلوقتي لما بدخل مشروع لا اريد تواجد ممثلين كوميدين، بالرغم من أن العمل كوميدي، انا زهقت من منطقة طرح إفيهات على الجمهور، وأريد ممثلين يقدموا فكرة العمل بجد"، مشيرًا إلى أن مسلسل "كامل العدد" هو دراما اجتماعية لكنه يحتوي على دراما الموقف وتحدث مفارقات كوميدية.

وأوضح خالد الحلفاوي أنه لم يخشى من تواجد الفنانة دينا الشربيني والفنان شريف سلامة خاصة وأنهم ليسوا ممثلين كوميديا، مضيفا أنه كان يريد ممثل جاد فقط في المسلسل، مشيرا انه اختار الفنانة دينا الشربيني في مسلسل كامل العدد، اثناء قرائته للسيناريو شعر أن دينا الشربيني هي الفنانة المناسبة لهذا العمل.

واكد الحلفاوي أن شخصيته الخجولة هي السبب وراء اختياره للإخراج وليس التمثيل، قائلا: "وانا صغير جدا كنت بتكسف، وبزعل لما حد يقول إن انا ابن الفنان نبيل الحلفاوي، ويمكن دلوقتي بقول في عقلي بكتشف إن سبب رفضي للتمثيل لأني لا احب أن يقال علي أنني ممثل لأني ابن فلان".

Dr.Radwa
Egypt Air