الأحد 12 مايو 2024

«البرهان» يعلن خلو الولايات من ميليشيا الدعم السريع المتمردة عدا بعض الجيوب في الخرطوم

الفريق البرهان

توك شو8-5-2023 | 21:02

حامد محمود

أعلن الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوادني، خلو الولايات من ميليشيا الدعم السريع المتمردة عدا بعض الجيوب في العاصمة الخرطوم.

ولف الانتباه خلال مداخلته بقناة "القاهرة الإخبارية" إلى أن هذه الميليشيا المتمردة موجودة وسط المواطنين وتتخذهم كدروع بشرية وموجودة أيضا في المباني الخدمية والمستشفيات ومقار الشرطة، لكن لا وجود لها في قواعدهم العسكرية.

وأوضح أن الميليشيا المتمردة تحرم المواطن السوداني من الخدمات حيث تحتمي بهذه المنشئات الخدمية.

وأكد الفريق  البرهان في بداية مداخلته أن ميليشيا الدعم السريع المتمردة تقودها أطماع شخصية لمحمد حمدان دقلو الملقب بـ "حميدتي" وشقيقه لابتلاع السودان بواسطة القوة العسكرية.

وأضاف أن حميدتي، كان يحاول ابتلاع السودان عن طريق المساومات وبعد أن فشل في تحقيق أطماعه لجأ إلى التمرد على القوات المسلحة. 

وامتدح الفريق البرهان، الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية، كما تقدم بالشكر الجزيل للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن اعتزازه  بمصر حكومة وشعبًا لاستقبالهم السودانيين القادمين من الخرطوم وبعض الولايات السودانية جراء الأزمة هناك.

وأكد الفريق البرهان، أن كرم المصريين واستقبالهم للسودانيين ليس جديدًا، فهم ليسوا غرباء عن الشعب السوداني وفي كل محنة هم الأقرب للسودانيين.

Dr.Radwa
Egypt Air