الأربعاء 19 يونيو 2024

رجل يعثر على تليفونه يعمل بشكل مثالي بعد قضاء 33 يومًا في قاع المحيط

المحمول

الهلال لايت 9-5-2023 | 15:02

ميادة عبد الناصر

أصيب رجل من مينيسوتا فقد جهاز المحمول الخاص به أثناء التجديف في هاواي بصدمة حياته عندما اتصل شخص غريب تمامًا وأخبره أنهم عثروا على جهازه المحمول وأنه يعمل بشكل مثالي.

كان زاك سيجيلكو البالغ من العمر 27 عامًا من قرية سانت أنتوني بولاية مينيسوتا في إجازة في شاطئ ويكيكي ، هاواي مع والدته وأخته في ديسمبر الماضي.

في اليوم الأخير ، قرر الرجل التجديف بالكاياك ، على الرغم من تحذير والدته ، وذلك عندما وقعت مأساة. كان قد أخرج هاتفه لتصوير بعض طائرات سلاح الجو وهي تحلق فوقها ، عندما اصطدمت موجة كبيرة بجانب القارب ، مما تسبب في انقلابها. بينما كان يكافح للعثور على مجدافه والعودة إلى قوارب الكاياك ، أدرك زاك أنه فقد كل من هاتفه الذكي ونظارته الشمسية. في البداية ، كان منزعجًا جدًا من ذلك ، لكنه أدرك بعد ذلك أنه لا يوجد الكثير مما يمكنه فعله حيال ذلك ، لذلك استمر في حياته. حتى بعد 33 يومًا ، عندما تلقى بريدًا إلكترونيًا من شخص يدعي أنه عثر على جهاز المحمول الخاص به.

ولاحظ الدكتور كارل بروكينز ، عالم مصايد الأسماك المتقاعد الذي يحب الذهاب للغوص حول شاطئ ويكيكي ، شيئًا غريبًا في قاع المحيط وقرر التحقيق. اتضح أنه هاتف ذكي ، وعلى الرغم من أنه لم يكن لديه الكثير من الأمل في إعادته إلى الحياة ، فقد قرر المحاولة.

ووضعه في كيس به ملح وأرز للتخلص من الرطوبة ، بدأ الجهاز المحمول في الشحن وتشغيله. بصرف النظر عن التاريخ ، الذي ظل عالقًا فيه فقد بدا أن كل شيء على ما يرام. بعد أن تمكن من فتحه ، من العثور على البريد الإلكتروني للمالك والاتصال به بشأن إعادته إليه.