الأربعاء 8 مايو 2024

الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير دفاع جمهورية العراق

الفريق أول محمد زكى

أخبار9-5-2023 | 15:44

دار الهلال

التقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول محمد زكى، اليوم، بوزير دفاع جمهورية العراق ثابت محمد سعيد العباسى، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حالياً فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع علي الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها علي الأمن والاستقرار بالمنطقة في ظل الظروف والتحديات الراهنة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة المصرية والعراقية، مشيرا إلى الحرص على تعزيز أوجه التعاون فى مختلف المجالات العسكرية.
ومن جهته، أعرب وزير دفاع جمهورية العراق عن تقديره لجهود مصر الداعمة في محيطها الإقليمي والدولي، متطلعاً إلى أن تشهد المرحلة القادمة مزيدا من التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وحضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين، والسفير العراقى والملحق العسكري لجمهورية العراق بالقاهرة.

Egypt Air