الأحد 16 يونيو 2024

«عمدان النور» يضيئون قاعة النهر بساقية الصاوي

16-9-2017 | 22:07

أحيا الفريق المتفرد “عمدان النور.. جازاجا" حفلًا غنائيًّا مميزًا بقاعة النهر بساقية الصاوي، مساء أمس، وتميز الحفل بجمال الموسيقى الشرقية والمعاصرة وأغنيات الفريق وكلماتها التي تجسد المشاعر الإنسانية المختلفة.

بدأ الحفل بتحية كبيرة من الجمهور الذي غاب عنه الفريق لأشهر ليعود ويطل من جديد بقوة، ثم بدأ الفريق بالغناء حيث ألقى "سالمة يا سلامة” و”البلياتشو” والتي شارك فيها ضيف الشرف عازف الجيمبي مصطفى منصور، ومن بعدها قدموا “خلاف نسبى” و”عاش اللي قال” و”مسارح” و”سيما” و”سيرة الأراجوز".

وفي النصف الثانى من الحفل استطاع الفريق أن يؤثر على آذان الجمهور عندما قاموا بغناء "مذهبات العقل ومربعات ابن عروس" واستمروا فى الأداء المبهر حتى أنهوا الحفل بأغنية "عمدان النور".

تتكون الفرقة من الإخوة الثلاث تامر ويحيى ومصطفى نديم، ورافقهم محمد خليل على القانون وحاتم النمر على البيانو وبيشوي على الأوكورديون، ومصطفى نصر على الجيتار، ومصطفى طاطا ومحمد الغزالي ومحمد شاكر على الإيقاع، ونديم نخلة على الدرامز.

عمدان النور، فرقة غنائية مستقلة تأسست في أغسطس 2011 بدعوة من الفنان (يحيى نديم) لأعضاء ومؤسسي أكثر من خمس فرق مستقلة حيث قرروا جميعًا الاتحاد في فرقة واحدة تجمع فنونهم المختلفة الأفكار والأذواق لينتج عنها فن مختلف وجديد تحت مظلة فرقة واحدة تجمعهم، وقدمت عمدان النور أولى حفلاتها على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في 29 من سبتمبر 2011.