الأربعاء 15 مايو 2024

للفتيات.. 4 خطوات لعمل مناديل مزيلة للمكياج في المنزل

طريقة عمل مناديل إزالة المكياج

سيدتي11-5-2023 | 00:45

فاطمة الحسيني

تعد مهمة إزالة المكياج قبل النوم أمراً ضرورياً ولا غنى عنه، خوفاً من أن تضر مساحيق التجميل البشرة نتيجة تراكمها على الوجه، مما ينتج عنه بكتريا وبعض الفطريات والحساسية للبشرة، ونظراً لغلاء أسعار مزيلات الميكاج، نقدم لكي عدة خطوات لصنع مناديل مزيله للمكياج في منزلك وبمواد طبيعية آمنة.

  • قومي بإحضار عدد من المناديل الورقية السميكة، و2 كوب ماء مقطر، 3 ملاعق من زيت الزيتون، و8 نقط من زيت اللافندر، وبرطمان زجاجي، ثم اقسمي المناديل لنصفين على شكل مربع صغير، وضعيهم في البرطمان، وقومي بمزج المكونات ووضعهم فوق المناديل حتى نضمن غمسهم جميعاً، ثم استخدمي المناديل لإزالة المكياج بمنتهى السهولة والأمان.
  • يمكنك صنع مزيل مكياج عن طريق، إضافة ملعقة زيت جوز هند وبعض القطرات من شامبو الأطفال، وملعقة صغيرة من الماء، ثم خلط المكونات جيدًا، وضعي القطن فيها حتى تتشربها، وامسحي وجهكِ بالقطن، مع ضرورة غسله بالماء، ويمكنك الاحتفاظ بهذه المناديل في علبة في الثلاجة لحين الاستخدام.
  • يمكن وضع بعض من قطرات زيت شجرة الشاي، إلي زيت الجوجوبا وبعض من قطرات زيت اللوز الحلو، ثم غمس قطع من القطن الدائري بالخليط، ومسح الوجه بهم، حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في نقاء البشرة الدهنية كما انه له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من تهيج وحكة الجلد، ومن الممكن إستبداله بزيت النعناع الأساسي الذي يساعد على محاربة الرؤوس السوداء.
  • تعد زبدة الشيا مزيل فعال لإزالة المكياج من بشرتك، فقط قومي  بإحضارها وفركها باليد ووضعها على البشرة أو على الجفون، ثم بواسطة قطنه يتم مسح الوجه، وسيتم إزالة المكياج بأكمله وبمنتهى السهولة دون وجود أي أثر، وسوف تحصلين على بشرة متألقة ونضرة.
Dr.Radwa
Egypt Air