الخميس 16 مايو 2024

جامعة الإسكندرية : نحرص على الاهتمام بالطلاب الكويتيين بمختلف كلياتنا

جانب من اللقاء

محافظات11-5-2023 | 13:24

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة حرص الجامعة على الاهتمام بالطلاب الكويتيين الدارسين بمختلف كليات الجامعة، وتقديم أفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لتزويدهم بالعلم والثقافة.

وأوضح قنصوة - خلال لقائه وفد الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم بالكويت - حرص الجامعة على إتاحة الفرصة لممارسة والأنشطة الثقافية والرياضية المختلفة اللازمة، وتقديم التسهيلات والخدمات وحل كافة الصعوبات التي قد تواجههم من خلال منظومة متكاملة للطلاب الوافدين.

واستعرض رؤية الجامعة وتوسعاتها المستقبلية بجامعة الإسكندرية الأهلية، والتأسيس لجامعة الإسكندرية الدولية قريبًا، والتوسع داخل وسط وغرب إفريقيا من خلال فروع الجامعة بتشاد وجنوب السودان.

كما استعرض التعاون القائم بين جامعة الإسكندرية والمؤسسات والجامعات العالمية من خلال الدرجات والبرامج المشتركة، والتبادل الأكاديمي والطلابي، والبرامج التعليمية المتطورة التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل الجديد، والتحول لنظام الساعات المعتمدة.

من جانبه.. أعرب أعضاء الوفد الكويتي عن شكرهم وتقديرهم الكبير لجامعة الإسكندرية وقياداتها في توفير الرعاية الكاملة لطلابها الدارسين بجامعة الإسكندرية، مؤكدين تطلعهم لمزيد من التعاون مع صرح علمي كبير ومرموق مثل جامعة الإسكندرية. 

وزاروا كليات الطب، وطب الأسنان ومجمع المواساة الطبي، وتفقدوا القاعات الدراسية والإطلاع علي الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة للدارسين، ولقاء الطلاب الكويتيين بهذه الكليات.