الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ بني سويف: توريد أكثر من 40 ألف طن قمح لمواقع التخزين

محافظ بني سويف محمد هاني غنيم

محافظات11-5-2023 | 15:11

دار الهلال

قال محافظ بني سويف محمد هاني غنيم إنه تم توريد أكثر من 40 ألف طن قمح لمواقع التخزين بالمحافظة، وذلك من إجمالي المستهدف توريده والذي يبلغ نحو 227 ألف طن بنهاية الموسم في أغسطس القادم.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ اليوم /الخميس/ تقرير مديرية الزراعة الأسبوعي حول ما تم تنفيذه من جهود وأنشطة في القطاع على مدار أسبوع.

وأكد غنيم أهمية النهوض وتحسين مستوى الأداء بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة باعتباره أحد محاور الاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة، وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه، والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بكافة المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها.

وأضاف أن إجمالي المستهدف زراعته من محصول القطن هذا العام يصل إلى 8500 فدان، منوهًا بأن عدد الحاصلين على كارت الفلاح وصل لنحو 269 ألف حائز، والمسجل أكثر من 212 ألفًا و500 شخص، والمُعتمد بلغ 212 ألفا و569 شخصًا، وذلك حتى يوم 6 مايو الجاري.

وأوضح أن إدارة المكافحة نفذت 3 زيارات مرور على الزراعات شملت الزراعات الصيفية بمركزي ناصر وببا، وزراعات القطن بمركز أهناسيا، بجانب تنفيذ حملة مكبرة نفذتها إدارة القوارض، وذلك ضمن الحملة القومية لمكافحة القوارض بالتزامن مع حصاد المحاصيل الشتوية.