الإثنين 20 مايو 2024

محافظ قنا يوجه بتعزيز التعاون مع المؤسسات الطبية لتقديم الخدمات للأكثر احتياجًا

محافظ قنا أشرف الداودى

محافظات11-5-2023 | 16:15

دار الهلال

وجه محافظ قنا أشرف الداودي بتعزيز التعاون بين المحافظة والمؤسسات الطبية الخيرية والجامعات المصرية، لتنظيم المزيد من القوافل الطبية وتنفيذها بشكل دورى لتغطية المناطق المحرومة من الخدمات الصحية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الخميس، ممثلي الجهات المشاركة في تنفيذ القافلة الطبية الموسعة بالقري الأكثر احتياجًا والتي انطلقت اليوم بقرية المراشدة بمركز الوقف.

وقال محافظ قنا- فى بيان اليوم - إن القافلة تستهدف الكشف الطبي المجاني على المواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً وتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية في 17 تخصصا طبيا مختلفا، وذلك تحت إشراف الاساتذة المتخصصين بكلية الطب جامعة المنوفية، مشيدا بالتعاون المثمر بين محافظة قنا وجامعة المنوفية ومجلس الوزراء من أجل وصول القوافل الطبية للفئات الأكثر احتياجا.
وأضاف الداودي أنه تم الاستعداد منذ عدة أيام لاستقبال أعضاء القافلة الطبية، وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لهم، بما يساهم في تقديم خدمات طبية مميزة وتوفير الراحة للمترددين على القافلة، لافتا إلى أن القافلة تشمل تقديم خدمات الكشف وصرف العلاج مجانا، كما يتم تسجيل الحالات التي تستدعى تدخلا جراحيا على قاعدة بيانات ويتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم خلال أيام معدودة.

يُذكر أن القافلة الطبية انطلقت اليوم بقرية المراشدة بمركز الوقف، وتستمر فعالياتها غدا الجمعة بقرية هّو بمركز نجع حمادي، وبعد غد بعزبة البوصة مركز أبو تشتت.

وعلى صعيد متصل، شارك محافظ قنا في فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الأول لقسم طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفي قنا العام، بحضور الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة، وعدد من أطباء وطبيبات الأطفال بمستشفيات المحافظة.

ومن جانبه، وجه الدكتور راجي تواضروس الشكر لمحافظ قنا على الدعم الذى يقدمه من أجل تطوير المنظومة الطبية بالمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالينا بالمستشفيات والوحدات الصحية، مشيرا إلي أن تطوير طب الأطفال وحديثي الولادة أحد الأولويات، حيث يجري إنشاء قسم عناية مركزة للأطفال بمستشفي فرشوط المركزي بسعة 26 سريرا، فضلا عن تجهيز مركز حضانات باستراحة مستشفي الصدر بسعة 20 حضانة ، بهدف الوصول إلي مستوي مميز من الخدمات المقدمة للمواطنين.