الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى بوفد جامعة أوتفوش لوراند المجرية

رئيس جامعة جنوب الوادي

محافظات11-5-2023 | 18:05

دار الهلال

التقى رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، بالوفد الأكاديمي لجامعة "أوتفوش لوراند Eötvös Loránd University" بودابست - المجر الذى ضم الدكتور ريفيسز أدم، والدكتور كوفازس زسولت، والدكتورة كوفازنسى فيكتوريا الأساتذة بجامعة أوتفوش لوراند، بحضور الدكتور محمود سيد عبدالصادق منسق مشروع "ايراسموس بلس erasmus +" بالجامعة.

وشهد رئيس الجامعة فعاليات المحاضرة العلمية التي القاها الوفد الأكاديمي لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة بعلوم جنوب الوادي، وذلك في اطار أنشطة برنامج "ايراسموس بلس" للتبادل العلمي والثقافي مع جامعات دول الاتحاد الأوروبي.

ورحب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة، مؤكدا اهتمام جنوب الوادي بدعم البحث العلمي، مشيراً إلى الفرص المتجددة التي يوفرها برنامج "ايراسموس بلس" لأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وعلى أهمية مثل هذه الزيارات في نقل الثقافات المختلفة وتبادل الرؤى العلمية والبحثية بما يساهم في رفع مهارات الطلاب واعلاء مكانة جامعة جنوب الوادي في التصنيفات الدولية، داعيا شباب الباحثين إلى مواصلة الجهود للارتقاء بعملية البحث العلمي.

من جانبه، أشار الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق مشروع "ايراسموس بلس" بالجامعة إلى أن هذه الزيارة تأتى في إطار أنشطة برنامج "ايراسموس بلس" للتبادل العلمي والثقافي مع جامعات دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة آخر مستجدات سبل التعاون المختلفة في الفترة القادمة لدعم العملية التعليمية والبحثية بالجامعة وذلك في الفترة من 10-12 مايو 2023م ، مشيداً بدعم رئيس الجامعة المستمر لأنشطة البحث العلمي بالجامعة.

وتناولت المحاضرة العلمية للوفد الأكاديمي نبذة تعريفية عن جامعة "أوتفوش لوراند" وإسهاماتها العلمية، كما تناولت محاضرة عن "علوم المواد وخصائصها" واخر المستجدات العلمية في هذا المجال ، كما زار الوفد الأكاديمي المعمل المركزي بالجامعة، والمعامل البحثية بكلية العلوم.

يذكر أن جامعة أوتفوش لوراند تأسست في 1635م، وتقع حالياً في بودابست عاصمة المجر و تعد واحدة من أكبر مؤسسات التعليم العالي و أكثرها شهرة في المجر حيث حاز خمسة من خرجيها على جائزة نوبل في مجالات مختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa