الأحد 5 مايو 2024

للفتيات.. خلطات طبيعية لحماية شعرك من جفاف حرارة الشمس

لتجنب جفاف الشعر في الصيف

سيدتي12-5-2023 | 09:49

فاطمة الحسيني

تتعرض الفتيات في فصل الصيف لجفاف الشعر وبهتان لونه، نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس، فضلاً عن إصابته بالتقصف، مما يجعلها تستخدم الكثير من المنتجات لإعادة لمعانه وترطيبه، ولكن دون جدوى.

ولذلك نقدم لكي في السطور التالية عدة طرق طبيعية تساعدك على عمل خلطات لحماية شعرك من الجفاف الناتج عن حرارة الشمس.

  • وصفة زيت جوز الهند وجل الصبار، والتي تساعد في تنشط الدورة الدموية لفروه الرأس، وتقلل من جفاف الشعر والهيشان، وتمنع تكسره وضعفه، وتتم عن طريق وضع 3 ملاعق من جل الصبار مع 2 ملعقة من زيت جوز الهند ونمزجهم جيدًا حتى يختلط الزيت مع جل الصبار، ثم نقوم بفرك الشعر وتدليكه برفق، ويترك على الشعر من نصف ساعة إلى ساعة قبل أن يغسل بالشامبو.
  • يمكن استخدام المايونيز كماسك أسبوعي لشعرك، فهو قادر على حمايته من آثار أشعة الشمس الضارة والحصول على شعر لامع وأملس كالحرير، وذلك من خلال توزيعه على شعرك وفروه الرأس، ثم القيام بغسل الشعر بعد 15 دقيقة.
  • يمكن وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو جوز الهند فى المايكروويف، ثم يتم خلطها مع الماء المستخدمة لغسل الشعر، ويتم وضعهم قبل الخروج من المنزل مباشرة لضمان حماية شعرك بشكل كاف من أشعة الشمس.
  • وصفة الموز بالعسل، فيعتبر الموز من الفواكه  المفيدة جداً لإصلاح الشعر التالف في الصيف، بسبب احتوائه على البوتاسيوم ، مما يجعل الشعر ناعماً ومتجانساً، وذلك عن طريق خلط واحدة من فاكهة الموز مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء مع التأكد من خلطهم جيداً لتكون سلسة بدون قطع متكتلة، ثم نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة 15-20 دقيقة ونغسله جيداً.