الخميس 2 مايو 2024

لربات البيوت.. استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان في نظافة المنزل

استخدامات منزلية لمعجون الأسنان

سيدتي12-5-2023 | 09:00

فاطمة الحسيني

تتعدد استخدامات معجون الأسنان في الأعمال المنزلية بشكل كبير، حيث لا تقتصر فقط على تنظيف الأسنان وحمايتها من التسوس، بل تدخل في الكثير من الأمور المنزلية المتعلقة بالنظافة، والتي تجعله لا يمكن الاستغناء عنه.

وفي السطور التالية نقدم أهم استخدامات معجون الأسنان في المنزل:

- في حالة ظهور بقع بيضاء على طاولة الطعام بسبب وقوع الماء عليها، فيمكنك التخلص منها فورا بدهن المنطقة المصابة بمعجون الأسنان باستخدام منشفة ناعمة، ثم مسح المعجون بمنشفة أخرى مبللة بالماء، ثم تجفف الطاولة.

- يمكنك الحصول على مقابض لامعة للأبواب والشبابيك، عن طريق وضع قليل من معجون الأسنان عليها وفركها برفق.

- يستخدم في القضاء بسهولة على رائحة الأطعمة النفاذة التي يصعب عليك تخليص يديك من رائحتها، مثل البصل أو الثوم أو زفرة الدواجن، فقط دلكي يديك بقليل من معجون الأسنان ثم اشطفيها فورا.

 - لإزالة البقع من الأحذية والمنتجات الجلدية، بواسطة وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على فرشاة الأسنان والتعامل مع البقعة برفق حتى تختفي.

 - قد يتغير لون المكواة بسبب تراكم الرواسب المعدنية عليها، وهنا يمكنك بسهولة تنظيفها بقليل من المعجون ومنشفة مبللة، ولكن تجنبي فعل ذلك أثناء توصيل المكواة بالكهرباء.

- يعمل معجون الأسنان كمزيل مذهل للخدوش، تلك الخدوش الموجودة على السيارة أو على الأقراص المدمجة أو حتى على شاشة الهاتف، من خلال فركها بنعومة بقطعة قماش يمكن التخلص من هذه الخدوش بسهولة.

- للتخلص من الروائح غير المستحبة التي تحدث بسبب رائحة اللبن في زجاجات الأطفال، عن طريق وضع بعض معجون الأسنان داخل الزجاجة وفركها بالفرشاة.

- إذا كان لديك إكسسوارات قديمة من الفضة، وانطفأ لونها، فيمكنك استرجاع لمعانها عن طريق فركها بقليل من معجون الأسنان بقطعة قماش ناعمة، ثم غسلها بالماء.

Dr.Randa
Dr.Radwa