الجمعة 10 مايو 2024

«الأهرام»: البنك الدولي يشيد بالدور المصري في تحقيق التكامل الإقليمي

البنك الدولي

أخبار12-5-2023 | 09:18

دار الهلال

قالت صحيفة الأهرام، في شهادة جديدة للاقتصاد الوطني أعلن البنك الدولي توسيع دوره في مصر في السنوات المقبلة، وأشاد بالدور المصري في تحقيق التكامل الإقليمي، وتعزيز التجارة البينية في البيئة المحيطة بمصر، وأكد البنك إصراره على دعم الإصلاح الاقتصادي ومساندة مصر في مواجهة الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم الآن.

وأوضحت الصحيفة -في افتتاحية عددها الصادرة صباح اليوم /الجمعة/، تحت عنوان/مصر والبنك الدولي/- أن ذلك جاء خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الجديدة بين مصر والبنك الدولي، الذي انعقد قبل أيام.

وقالت لاشك فى أن أحد أوجه التعاون يتمثل فى تشجيع القطاع الخاص، حيث إن هذا هو أحد الأهداف الرئيسية التى أنشئ البنك من أجلها وفى هذا السياق أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فى أثناء لقائه فريد بلحاج نائب الرئيس الإقليمى لمجموعة البنك بالشرق الأوسط، الاثنين الماضى، أن الحكومة ملتزمة بإفساح المجال لتعزيز دور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى، وتذليل العقبات التى تواجهه.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه الاستراتيجية الجديدة، التي تم إعلانها للشراكة بين مصر والبنك، تشتمل على قيام البنك بتمويل استثمارات بحجم 7 مليارات دولار، حتى نهاية عام 2027.

Dr.Radwa
Egypt Air