الخميس 16 مايو 2024

معهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية يعقد مؤتمرا دوليا لمناقشة أبحاث السرطان غدا

جامعة الإسكندرية

محافظات12-5-2023 | 14:18

دار الهلال

يعقد معهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية غدا /السبت/ أعمال المؤتمر التاسع عشر (والسابع دولياً) تحت عنوان "خطوات هامة في أبحاث السرطان على الجينوم للتنفيذ العملي في الأوقات الصعبة".

ويناقش المؤتمر - خلال جلساته التي تستمر لمدة يومين - مشكلة مرض السرطان وتأثيرها على المجتمع بداية من الأبحاث الجينية حتى التطبيق الإكلينيكي.

وقالت الدكتورة أمال غانم عميد معهد البحوث الطبية، إن فعاليات المؤتمر ستستعرض على مدار 12 جلسة، 45 بحثا علميا عن أحدث الإستراتيجيات في التشخيص والعلاج والطرق الحديثة للتنبؤ بالأورام السرطانية، وأهميتها في التدخل المبكر للحد من الإصابة بالمرض، كذلك الدراسات الجينية والدراسات القبل إكلينيكية باستخدام تقنيات النانو والذكاء الاصطناعي وغيرها.

وأضافت أن المؤتمر يشمل جلسة تعريفية عن هيئة التعاون الدولي اليابانية، يحاضر بها ممثلون عن الجانبين المصري والياباني للهيئة عن فرص التعاون المشترك والشراكة المصرية - اليابانية في مجال البحث العلمي.

كما يستعرض المؤتمر بالتعاون مع ممثلي منظمة الصحة العالمية أحدث التوصيات في مجال اقتصاديات وتكنولوجيا صناعة الرعاية الصحية ومستجدات برنامج الإرشادات الإكلينيكية الوطنية.