الأحد 30 يونيو 2024

محافظ القاهرة يطلق «أسواق مصر» بعد نجاح تجربة «شارع مصر»

17-9-2017 | 10:23

 أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن بدء المحافظة في إنشاء أسواق مصر بعد نجاح تجربة شارع مصر، ويجرى العمل على التوسع بها في عدد من أحياء القاهرة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدوري برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة .

وقال المحافظ إن فكرة سوق مصر تقوم على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتسويرها وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مبان ويتم تسكينها للباعة الجائلين بمختلف الأنشطة مقابل أجر رمزي شهري، مشيرًا إلى أنه يجري العمل حالياً على 3 مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر.

وشدد المحافظ على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح إطلاقاً بوجود أي بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك .

وأكد “عبد الحميد”، خلال الاجتماع، على رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعياً بوجود أي مخلفات أو إشغالات بمحيط مدارس القاهرة والتنسيق مع مديري المدارس لتقديم أية مساعدات داخل المدارس أو خارجها من تقليم أشجار أو تنسيق المسطحات الخضراء داخل المدارس، كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها.