الخميس 6 يونيو 2024

مكررررررررررررررررررررررر...محافظة الإسكندرية تطبق نموذج محاكاة للنوات استعدادا لموسم الشتاء القادم

17-9-2017 | 11:50

كلف محافظ الإسكندرية محمد سلطان، رئيس شركة الصرف الصحي بالثغر محمود نافع بتطبيق نموذج محاكاة مفاجئ للنوات الشديدة بكوبري مصطفى كامل واختبار شبكة الصرف الصحي وطلمبات الرفع أسفل الكوبري من البحرية .
وأوضح المحافظ أن نموذج المحاكاة يتم من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة تطهير الشنايش علي الوجه المطلوب لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة في موسم الشتاء القادم ، وذلك في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدي جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية بها لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.
وتم تطبيق نموذج ﻷداء كفاءة وسرعة تصريف المياه وعمل الطلمبات أسفل كوبري مصطفى كامل ومشاهدة سرعة تصريف المياه حيث يحتوي الكوبري من الناحية البحرية أمام فندق آزور على ٥ مطابق و١١ شنيشة وتتكون المحطة من طلمبتين تصرفان ٤٠ لترا في الثانية لكل طلمبة ،وتم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة.
وشدد "سلطان" علي الجهات المعنية بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر لحين إنتهاء موسم الشتاء لمواجهة أي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة، وذلك لمنع تكرار أزمة غرق الإسكندرية.
وأكد ضرورة الاستمرار في متابعة تطهير الشنايش وصيانة الطلمبات والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية علي مستوي المحافظة.لافتا إلى أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار واختبار جميع المعدات علي الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها.