الإثنين 17 يونيو 2024

المسلماني لطلاب «المنوفية»: التعليم السبيل الأمثل لتصحيح الأوضاع السياسية

17-9-2017 | 14:09

استضافت جامعة المنوفية اليوم الأحد، الكاتب الصحفي أحمد المسلماني، لإلقاء ندوة ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية، بدأت الندوة بترحيب الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية للمسلماني وتسليمه درع الجامعة.

وقد طالب "المسلماني" خلال كلمته الطلاب أن يقرأوا في السياسة والاقتصاد العالمي والأدب والتاريخ والفلسفة العالمية ليدركو الثقافة الدولية، ويعلمو الشئون الدولية والصيغة التي تحكم العالم الآن، والصيغة العالمية حاليا هي العالم ضد العالم، وما يراد هو أن يكون الإسلام ضد الإسلام، وأن يحدث اقتتال داخلي داخل الأمة والإسلام ضد العالم، وما يراد هو أن يشتبك الإسلام مع أوروبا وجميع دول الشرق آسيوية.

وأضاف إلى أن الهدف هو أن تكون الأمة الإسلامية أمة مشتبكة مع جميع الأديان والحضارات ثم شرح تاريخ الاشتباكات بداية من بناء جماعة الإخوان وبناء دولة إسرائيل والصراع بين السنة والشيعة وتمزيق النسيج الإسلامي إلى سنة وشيعة، وانطلاق تنظيم القاعدة ليكون صراع الإسلام مع العالم.

كما أشار "المسلماني" إلى أن أوروبا تشهد حرب باردة بين أمريكا وروسيا بسبب السلاح النووي والصواريخ واستغلال أمريكا لحدودها في القواعد الهامة للأسلحة، وتابع أن الإعلام في مصر في وضع هابط ويستخف بعقول الجمهور ويعامل الشعب على أنه من مستوى تعليمي وثقافي متدني.

في نهاية المحاضرة أكد أن التعليم هو الطريق لتصحيح كل الأوضاع السياسية والاقتصادية والثقافية لمصر.