الأربعاء 2 اكتوبر 2024

شباب يصنعون البهجة لإنعاش السياحة المصرية

17-9-2017 | 14:19

عمر ترك دراسته لحبه السياحة.. وكريستنا تزوجته للبقاء في مصر

ماريو خريج السياحة والفنادق يحب فقرات الاستعراض 

 هانى سليمان

على الرغم من انخفاض نسبة إقبال السائحين على المنتجعات السياحية في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن الأمل دائماً كان سلاح الشباب في بعض القرى السياحية من أجل إنعاش السياحة مرة اخرى، وبث روح الألفة والمحبة بين الأجانب، وخصوصاُ بعد تعافى قطاع السياحة وعودته مرة أخرى للحياة .

في محافظة البحر الأحمر، وبالأخص في مدينة سفاجا، كانت لنا زيارة لبعض الفنادث للاستماع إلى شهادات بعض السائحين المـوجودين فيها والذين أعربوا عن سعادتهم بالـوجود في مصر.

كلمات قليلة بالإنجليزية والروسية دفعتنا للحوار

وأكد بعض الزوار أنهم مصريون ويتجولون في عدد من القرى السياحية في مدينة سفاجا من أجل تنشيط حركة السياحة بعد توقفها خلال السنوات الأخيرة قائلين إن كل ما يهمهم هو بث السعادة بين السائحين حتى يعـودوا إلى مصر مرة أخرى .

عمر .. شاب إسكندراني يحب السياحة وتزوج روسية

يبدو على هيئته صغر السن، إلا أن لكنته الإنجليزية تشعرك بأنه يعمل في السياحة منذ سنوات طويلة ويحب عمله لدرجة أنه تزوج من فتاة روسية لتعمل معه في نفس الفريق من أجل إقناع السائحين بالـبقاء في مصر.

عمر روى لنا أنه يبلغ من العمر 26 عاماً ومن مواليد محافظة الإسكندرية ويعمل في السياحة منذ 7 سنوات.

«الانيمشان» عوامل ترفيهية يعشقها السياح

الأنميشان، كما قال عمر من أكثر العوامل الترفيهية التي يعشقها الاجانب، وهذا ما دفع إلى تطويرها والبحث عن كل ما هو جديد فيها لتقديمها للسياح حيث نقوم بتقديم العديد من العروض الترفيهية من بينها برنامج «المسرح الترفيهي ليلاً ونعرض فيها فقرات كوميدية مثل يعشقها السياح».

ماريو .. يبتكر فقرات جديدة لإسعاد السياح

أما ماريو، الشاب القاهري ذو الابتسامة الصافية روى لنا أنه أنهى دراسته في كلية السياحة والفنادق وبعدها سافر إلى مدينة شرم الشيخ ليتقابل مع عمر وبعد ذلك أقنعه بالعمل معه وسافرا إلى مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، موضحاً أنه يومياً يبتكر فقرات جديدة من أجل إسعاد السياح.

زيكا .. مسئول الموسيقى والإضاءة

عمر وكريستينا وماريو، ليسوا أعضاء الفريق فقط، بل إن هناك “زيكا” وهو شاب أسمر اللون من محافظة أسوان، وهو المسئول عن الموسيقى والإضاءة.

وقال إن كل ما يريده هو عودة السياحة مرة أخرى إلى مصر مؤكداً أنه ترك محافظته أيضاً لركود حركة السياحة هناك معرباً عن سعادته عندما يرى أن بعض السياح يتعلقون بالفريق.

آنا بتروفنا تقنع اقاربها بالعودة الى مصر

آنا بتروفنا، إحدى السائحات الروسيات تحدثت معنا بكلمات قليلة جداً عن مصر قائلة إنها تأتي إلى مصر منذ سنوات كثيرة ورغم الظروف التي شهدتها مصر، إلا أنها تقنع أقاربها بالعودة مرة أخرى إلى مصر لما لها من طبيعة ساحرة وشمس دافئة خاصة سفاجا والغردقة وأنها تريد أن تقضي حياتها كلها في مصر.

رئيس ائتلاف السياحة: زيادة نسبة الانشغالات بالفنادق قريباً

 من جانبه، كشف عبد الفتاح خطاب رئيس ائتلاف العاملين بالسياحة لـ«الهلال اليوم»، أن ما يفعله هؤلاء الشباب يعتبر من أهم وسائل الترويج لساحة، لافتاً إلى أنه بعد تعيين نائب لوزير السياحة وفوز مصر بعضوية المجلس التنفيذي العالمي للسياحة، والاهتمام بالسياحة الروسية سيكون لذلك أثر كبير على انتعاش حركة السياحة مرة أخرى في مصر وزيادة الانشغالات في الفنادق والقرى السياحية.