الجمعة 27 سبتمبر 2024

مصدر بـ«الكهرباء» لـ«الهلال اليوم»: مصر أعادت التيار لقطاع غزة

17-9-2017 | 15:03

أكد مصدر مسئول بشركة نقل الكهرباء، أن سبب توقف إمداد قطاع غزة بالكهرباء من جانب مصر لقرابة الأسبوع، هو وجود عطل في دائرتي التغذية على جهد 66 كيلو فولت، والمسئولتين عن توصيل الكهرباء للشيخ زويد ورفح المصرية ورفح الفلسطينية بقطاع غزة.

وقال المصدر لـ"الهلال اليوم"، اليوم: إن سبب العطل بالدائرتين هو المواجهات الدائرة في نطاق سيناء بين رجال القوات والمسلحة والشرطة ضد الإرهابيين، لافتًا إلى أن دائرة واحدة عادت للعمل ومن ثم عاد التيار إلى قطاع غزة، وجاري العمل لإعادة إصلاح الدائرة الثانية.

وأضاف المصدر، أن الكهرباء تصل لغزة عن طريق، محطة “الوحشي” بالشيخ زويد على جهد 66 كيلو فولت، ويتم تخفيض الكهرباء بمحولات على جهد 22 كيلو فولت، وهي الخاصة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، وبعد ذلك يتم إرسال الكهرباء إلى رفح المصرية ورفح الفلسطينية.

وأكد أن رفح المصرية ورفح الفلسطينية تحصلان على كهرباء بمتوسط 25 ميجاوات يوميًا، في حالة استقرار التيار، وعن ساعات الإمداد الخاصة بقطاع غزة، فشدد على أن مصر تمد القطاع بالكهرباء بشكل مستمر وعلى مدار الـ 24 ساعة، دون أن يعوق ذلك أي عطل جراء المواجهات.

وفي السياق ذاته، قال محمد ثابت، مدير شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، في تصريح صحفي: إن جميع الخطوط المصرية عادت للعمل، والتي تغذي جنوب القطاع للعمل، اليوم الأحد، بعد انقطاع لنحو 7 أيام.. مضيفا أن مصر تمد القطاع بـ23 ميجاوات من الكهرباء معظمها مخصصة لجنوب القطاع.