الجمعة 21 يونيو 2024

40 مليون جنيه خسائر «مطابع محرم »

17-9-2017 | 15:35

عقدت الجمعية العامة العادية لشركة مطابع محرم الصناعية – إحدى شركات قطاع اﻷعمال العام – القوائم المالية عن العام المالي المنتهي 2016 /2017 .

جاء ذلك برئاسة السفير ياسر النجار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وبحضور وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء مجلسي إدارة القابضة الكيماوية ومطابع محرم .

واعتمدت الجمعية النتائج النهائية بتحقيق خسائر وصلت إلى 33.9 مليون جنيه مقابل 36.9 خسائر عن العام المالي السابق 2015 /2016 .

كما حققت المؤشرات اﻷولية، مبيعات 54.9 مليون جنيه مقابل مبيعات مستهدفة 80 مليون جنيه بتحقيق نسبة 69% .

واستعرض أنسي إسحاق صالح، رئيس مجلس إدارة شركة مطابع محرم الصناعية، الخطة قصيرة اﻷجل للتطوير الجزئي لمطابع محرم، وقال أنسي: إن الشركة تحتاج كخطوة أولى للتطوير تطوير ماكينات الكرتون المضلع من تغيير بعض المعدات لرفع جودة المنتج النهائي.

وأضاف: نسعى لإيجاد موارد مالية أخرى لتشغيل الورش وعرضنا على الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" عينات من اﻷلومنيوم “فويل” بعد تحسن إنتاجها وبالتحديد يوم 27/ 8  والنتيجة كانت جيدة، وعلى الفور تواصلنا مع الشرقية للدخان وعرضنا عليها توريد 30 طن شهريا، ونستهدف 120 طن شهريا خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى خطة تطوير طويلة اﻷجل، بدراسة تطوير شامل لخط كرتون مضلع جديد اما بالشراء أو التأجير التمويلي .

وعلق السفير ياسر النجار، على أهم اﻷسباب لتراجع شركة مطابع محرم، وعلى رأسها عدم صيانة المعدات وتأهيلها، وهو ما أدى إلى فشل الشركة، وليس ضعف التسويق، خاصة على منتج الكرتون المضلع، وبالطبع يؤثر على تواجده في السوق .