الأحد 16 يونيو 2024

منتخبا الطائرة «جلوس» يصعدان إلى كأس العالم بهولندا

17-9-2017 | 15:50


فاز المنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس سيدات، اليوم الأحد، على نظيره الكيني في الدور قبل النهائي في البطولة الإفريقية المقامة حاليًّا بدولة روندا، ليصعد إلى المباراة النهائية، للحصول على اللقب الإفريقي، حيث يلتقي المنتخب المصري نظيره الرواندي صاحب الأرض والجمهور. 


وفاز أيضًا منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس رجال، على منتخب المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الدور قبل النهائي، ليصعد إلى المباراة النهائية أيضًا أمام منتخب روندا جلوس رجال. 


وقال الكابتن أشرف عبد الفتاح مدرب منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس "سيدات"، إن الفوز تحقق بفضل دعم الدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة الباراليمبية المصرية، وجميع أعضاء مجلس الإدارة، والكابتن محمد عطوة المدير الفني لمنتخب السيدات، والدكتور مسعد العيوطي المدير الفني لمنتخب الرجال، والكابتن طاهر البهائي مدرب منتخب الرجال، وأسامة فتحي مدرب منتخب السيدات.


وأضاف مدرب منتخب مصر أنه بهذه النتائج تأكد صعود منتخبَي الرجال والسيدات إلى كأس العالم بهولندا في عام 2018 دون النظر إلى نتائج المباريات النهائية على اللقب الإفريقي، مؤكدًا أن الروح المعنوية للفريقين مرتفعة جدًّا، وهناك حماس غير عادي لمواجهة الفرق المنافسة، للحصول على اللقب الإفريقي بعد نجاح الفريقين في التأهل لكأس العالم في هولندا عام 2018 ، حيث كان هناك إصرار من الجميع على رفع علم مصر في بطولة كأس العالم.