الثلاثاء 14 مايو 2024

«Tile Films» الأيرلندية تصور آثار مصر في فيلم وثائقي

17-9-2017 | 18:28

استقبلت سها جندي سفير مصر لدى أيرلندا، وفدًا من شركة تايل فيلم Tile Films الأيرلندية للإنتاج الفني ومقرها دبلن، قبيل توجه وفد الشركة إلي مصر خلال الفترة لتصوير فيلم وثائقي عن الأماكن المقدسة للحضارات القديمة حول العالم، من بينها المواقع الأثرية المصرية في القاهرة والأقصر.

وذكرت الخارجية، فى بيان صحفي اليوم الأحد، أن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية وزارة الخارجية وما تضطلع به السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج لإبراز مظاهر قوة مصر الناعمة ثقافياً وحضارياً والترويج الثقافي والحضاري والسياحي لمصر، بالإضافة إلي جهود دفع وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة مع دول الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر قيام وفد شركة الإنتاج الفني الأيرلندي بالتصوير بعدد من الأماكن الأثرية المصرية ومنها المتحف المصري بالقاهرة، منطقة الكتاكومب في سقارة، ومنطقة الأهرامات بالجيزة، بالإضافة إلى مناطق وادي الملوك، ودندرة والأقصر.

وتقوم الشركة الايرلندية بإنتاج سلسلة من الأفلام الوثائقية العلمية عن تاريخ أهم وأجمل وأقدس الأماكن الأثرية بالدول ذات الحضارات القديمة ومن بينها مصر، وذلك للبث في عدد من القنوات الأمريكية والأيرلندية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air