الإثنين 3 يونيو 2024

«البيه البواب».. يجمع معلومات عن أثرياء الجيزة لخطف أبنائهم

17-9-2017 | 18:42

تجري نيابة بولاق الدكرور تحقيقات موسعة مع زعيمة عصابة خطف أبناء الأغنياء بالجيزة بعد جمع المعلومات عن الحالة المادية لأسرة الضحية لتحديد قيمة الفدية.

وتلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغًا من الأهالي بضبط أحد الأشخاص حال شروعه في خطف طفل بشارع ترعة عبدالعال، وبإخطار اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة، أمر بسرعة إجراء التحريات اللازمة، وتحرير مذكرة للعرض على النيابة العامة.

وكشفت التحريات، التي أجريت برئاسة العميد عبدالوهاب شعراوي، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والعميد طارق حمزة مفتش مباحث غرب الجيزة، عن أنه حال سير ربة منزل، 44 سنة، وبصحبتها نجلها «ع» 13 سنة طالب بالصف الثاني الإعدادي، فوجئت بتوقف سيارة ملاكي ماركة «هيونداي النترا» نبيتي اللون، «دون لوحات معدنية»، وترجل منها شخصان وشرعا في خطف الطالب عن طريق جذبه لداخل السيارة، إلا أن الأم استغاثت بالأهالي، وتمكنوا من ضبط السيارة وقائدها «ع. م» 21 سنة، سائق، وتمكن المتهمان الآخران من الهرب.

وأدلى شهود العيان «م. م» 36 سنة، مهندس زراعي، و«أ. ص» 47 سنة موظف، بأقوالهما حيث أيّدا أقوال المبلغة، وبمواجهة المتهم المضبوط اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع «م. ع» 24 سنة، سائق، و«م. ف» 22 سنة، سائق.

واعترف المتهم بعلمه من والدة المتهم الثاني التي تعمل حارسة لقطعة أرض مجاورة لسكن المبلغة، أن والد الطفل يعمل مقاولًا وميسور الحال، فتم الاتفاق على خطف نجله ومساومته على إعادته مقابل مبلغ مالي، وأضاف أن السيارة المضبوطة تحمل رقم 69670 ملاكي السويس ملك شقيقه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف باشتراكه في ارتكاب الواقعة.

وتحرر المحضر اللازم للواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة لتولي التحقيق.