الإثنين 17 يونيو 2024

مصطفى سالم يشارك في اجتماع لمتابعة تنفيذ «مدينة الأثاث» بطهطا

17-9-2017 | 19:19

قال النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار» بدائرة طهطا، في محافظة سوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إنه عُقد اليوم  اجتماع برئاسة المحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بديوان عام محافظة سوهاج، ومشاركة د. أحمد عزيز، المستشار العلمي للمحافظة، لدراسة المشروع الابتدائي للمخطط العام لمدينة الأثاث بالمنطقة الصناعية غرب طهطا، والمقترح من الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية، والتعدينية بوزارة التجارة والصناعة.

وأضاف سالم، أن ذلك يأتي لاستكمال أعمال الدراسة، وإعداد باقي الرسومات، والمقايسات لمقترح مدينة الأثاث، مشيرًا إلى أنه تم الاستماع لجميع وجهات نظر الحضور، وتم الاستقرار على عدد من الملاحظات الهامة، والتي سيتم إبلاغ وزارة التجارة والصناعة بها، لمراعاتها عند إعداد المخطط العام للمدينة.

يذكر أن نائب «المصريين الأحرار»، كان قد تقدم بالعديد من الطلبات، والمذكرات لكل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وأشرف العربي، وزير التخطيط السابق، ود. أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج للإسراع في تنفيذ مدينة الأثاث بالمنطقة الصناعية غرب طهطا، والتي كان قد خصص لها مساحة 70 فدانًا، وتم الانتهاء من ترفيقها بالكامل، تمهيدًا للبدء في تنفيذها بعد أن تم توفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة لها من قرض البنك الدولي الممنوح لمحافظة سوهاج.

شارك في الاجتماع، مديري «التخطيط العمراني، والاستثمار، والتخطيط والمتابعة بالمحافظة، ومدير هيئة التنمية الصناعية بسوهاج، وممثل عن نقابة المهندسين، ورئيس المنطقة الصناعية بغرب طهطا»، بالإضافة إلى عدد من صناع الأثاث بمدينة طهطا.