الخميس 16 مايو 2024

هل ينهي بيان "عبد الله آل ثان حماقات "تنظيم الحمدين

17-9-2017 | 21:22


أعرب الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني أحد كبار أعضاء الأسرة الحاكمة في قطر، اليوم الأحد، عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في قطر، داعيا الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة المالكة وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني.
و قال الشيخ عبد الله، نقلا عن قناة "العربية الإخبارية" الفضائية، في بيان مكتوب، إن الغرض من الاجتماع هو أن "نتباحث فيه حول كل ما يخص الأزمة وما نستطيع عمله، لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية".
وأشار عضو الأسرة الحاكمة بقطر إلى أن الأمور تتدهور، قائلًا: "أتألم كثيرًا وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، إذ بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه".
وحذر عبد الله من الانزلاق في حال فوضى وخراب، قائلًا: "كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات"، منوهًا بأنه قد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مرتَين، مشيرًا إلى أنه وجد حرصًا شديدًا من العاهل السعودي على سلامة قطر وأهلها.
ودعا عضو الأسرة الحاكمة بقطر إلى عدم الصمت والسكون في هذه الأزمة.
كانت المعارضة القطرية قد دعت إلى تسمية الشيخ عبد الله حاكمًا بديلًا لقطر، مطالبة بتغيير النظام الحاكم الذي يترأسه الأمير تميم بن حمد، في مؤتمرها الأول الذي عقدته منذ بدء الأزمة مع الدول الخليجية، في العاصمة البريطانية لندن، يوم الخميس الماضي.