الأحد 19 مايو 2024

حسم أسعار المرحلة الثالثة لدار مصر خلال أيام

16-2-2017 | 16:38

تستعد وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال أيام لحسم سعر المتر للمرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، والتى من المقرر الإعلان عن فتح باب الحجز لها فى مارس القادم.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تنتظر بدء عمليات طرح التنفيذ على المقاولين، لمعرفة مستوى الاسعار التى سينفذ بها المقاولون، ثم تحديد السعر الذى سيحصل به المواطنين على الوحدات فى المرحلة الثالثة.

وقامت الهيئة منذ أيام بطرح 15 ألف وحدة سكنية من المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر على شركات المقاولات للتنفيذ.

ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثالثة 55 ألف وحدة سكنية، مقابل 30 ألفا فى المرحلة الثانية و25 ألفا فى المرحلة الأولى، وستكون الوحدات فى بعض مدن الصعيد إلى جانب نفس المدن التى تم الطرح بها فى المرحلتين السابقتين، ومنها مدن القاهرة الجديدة والشيخ زايد.

وستتضمن المرحلة الثالثة مستويين من التشطيب والمساحات للإسكان فوق المتوسط والفاخر، لتحفيز المواطنين متوسطي الدخول على التقدم للوحدات الجديدة وتلبية كافة احتياجات السوق العقارى.

كانت المراحل السابقة من دار مصر، تتضمن تنفيذ وحدات كاملة المرافق والتشطيبات بمساحات 100م – 115- 130- 140، ويتم تخصيصها للمواطنين من خلال قرعة يدوية علنية، مقابل مقدم حجز يختلف من مدينة لأخرى، ويلتزم الفائزون فى القرعة باستكمال سداد مقدمات حجز بما يعادل 20% من ثمن الوحدة.

وكان هناك نظامان للدفع، الأول بدون فوائد على أقساط ربع سنوية لمدة 4 سنوات بشكل مباشر مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والنظام الآخر وهو التمويل العقارى، ويواجه هذا النظام حاليا مشكلات فى تنفيذه بسبب تأخير تسليم الوحدات، حيث ينص القانون على تمويل الوحدات مكتملة البناء والمرافق وليس الوحدات تحت الانشاء.

    الاكثر قراءة