السبت 4 مايو 2024

بالصور.. «فويث» العالمية تدعو رئيس ميناء دمياط لزيارة مصانعها بألمانيا

18-9-2017 | 11:24

توجه اللواء بحري أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، إلى ألمانيا بدعوة من شركة VOITH لمعاينة مصانع الشركة و خط إنتاجها المتميز بالتقنية الحديثة في بناء اللنشات المخصصة للإرشاد و مكافحة التلوث البحري، و للوقوف على قدرتها على تدبير قطع الغيار و الخدمات و الصيانة الخاصة بأسطول قاطرات الميناء.
 

كما زار اللواء صالح، معمل و محاكي القاطرات حيث تم تنفيذ عدد من المناورات على الحاسب الآلي للقاطرتين " مختار و إبراهيم " المملوكتين للميناء .

وقال ممدوح الشيطي المتحدث الإعلامي لهيئة الميناء، إنه من المقرر أن يقوم صالح خلال تواجده بألمانيا بزيارة لميناء هامبورج لنقل أحدث نظم التشغيل بالميناء ، و ما توصل إليه من تطوير يمكن الاستفاده منه و تطبيقه بالموانئ المصرية، بالإضافة إلى مناقشة و بحث فرص التعاون بين المينائين .

وأضاف “الشيطي” أن مخطط الزيارة يشمل أيضًا عقد اجتماع مع الخط الملاحي " هاباج – لويد " أحد الشركاء الرئيسيين بالتحالف العالمي THE ALLIANCE و ذلك لبحث ملف التسهيلات و الخدمات التي يقدمها الميناء للخط .

و كان ميناء دمياط نجح مؤخرا في استعادة جذب هذا التحالف للتعامل معه ، و تنظيم خدمات دورية للسفن التابعة له، بعد أن قدم له الميناء حزمة من المزايا التنافسية.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa