الأربعاء 15 مايو 2024

اللجنة الطبية لبطولة الأقصر الدولية للتايكوندو تعقد ندوة عن المنشطات

16-2-2017 | 16:48

تعقد اللجنة الطبية لبطولة الأقصر الدولية الرابعة للتايكوندو، برئاسة الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية وعضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي للتايكوندو، ندوة عن المنشطات، اليوم الخميس، على هامش فعاليات البطولة التي ستنطلق غدًا في محافظة الأقصر.

وقال الدكتور حسين كمال، إن الندوة ستناقش آخر التعديلات على قانون اللعبة، وتأثيرها على النواحي الفنية للاعبين، وآخر الاحترازات الطبية المتعلقة بالأمان، بالإضافة إلى الحديث عن التعريف بالمنشطات وأضرار استخدامها، وتعرض الرياضيين للعقوبات من الحرمان من ممارسة الرياضة لمدة عامين، وكيفية استخدام بدائل المنشطات للرياضيين.

وأشار إلى أنه تم إخضاع عينات عشوائية من اللاعبين المشاركين في البطولة لكشف المنشطات، والتي سيتم إرسالها لمعمل برشلونة لاتخاذ إجراءات تحليلها.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة، غدًا الجمعة، بمشاركة 167 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 25 دولة من مختلف أنحاء العالم، وهى: مصر، بلجيكا، اليونان، إيطاليا، الصين، تركيا، البحرين، فرنسا، السعودية، النمسا، السويد، قطر، الولايات المتحدة الأمريكية، العراق، ليبيا، تونس، السودان، فلسطين، الكونغو الديمقراطية، والمغرب.