الثلاثاء 4 يونيو 2024

معهد دراسات الحرب بواشنطن: القوات الأوكرانية اخترقت بعض الخطوط الروسية

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم12-5-2023 | 16:32

دار الهلال

قال معهد دراسات الحرب،ومقره واشنطن، إنه من المحتمل أن تكون القوات الأوكرانية قد اخترقت بعض الخطوط الروسية في هجمات مضادة محلية بالقرب من باخموت.

ونقل المعهد في تقرير - نشر على موقعه الإلكتروني اليوم الجمعة-عن تصريحات قائد المجموعة الشرقية الأوكرانية الكولونيل أولكسندر سيرسكي بأن القوات الروسية تراجعت لمسافة تصل إلى كيلومترين خلف الخطوط الروسية في قطاعات غير محددة من جبهة باخموت.

وجاء في التقرير أن تأكيد سيرسكي للمكاسب الأوكرانية أدى إلى رد من مؤسس مجموعة فانجر الذي ادعى أن القوات الأوكرانية بدأت هجومًا مضادًا واستعادت ثلاثة كيلومترات من الأرض في باخموت وما حولها .

وفي الوقت نفسه، لاحظ المحللون أن وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي اعترفت بالهجمات المضادة الأوكرانية بسرعة غير معهود، مدعية أن القوات الروسية صدت ثماني هجمات برية وثلاث جهود استطلاع في اتجاه دونيتسك لكنها نفت التقارير التي تفيد بأن القوات الأوكرانية اخترقت خطوط الدفاع الروسية .

ويشير التقرير أيضًا إلى أن نشر قوات روسية منخفضة الجودة على الأجنحة حول باخموت يشير إلى أن وزارة الدفاع الروسية قد تخلت إلى حد كبير عن هدف تطويق عدد كبير من القوات الأوكرانية هناك .

وذكرت التقارير أن القوات الروسية شنت هجمات برية محدودة شمال شرق كوبيانسك في منطقة خاركيف وعلى طول خط سفاتوف-كريمينا في منطقة لوهانسك أمس الخمسي كما هاجمت مواقع أوكرانية إلى الغرب من هولياي بول في منطقة زابوريجيا وفي منطقة خيرسون.