الجمعة 17 مايو 2024

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتابع سير العملية التعليمية

18-9-2017 | 12:01

قام نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح الدكتور محمد إسماعيل عبده، بجولة تفقدية في بعض كليات الفرع لمتابعة انتظام الدراسة مع بداية العام الجامعي 2017/2018 والتقى بعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للتهنئة بالعام الدراسي الجديد.

ووجه عمداء الكليات بحل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب وتعريفهم بنظام الدراسة في الكلية وكذلك فرص العمل المتاحة والأنشطة الطلابية وقيام كل كلية بتنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد في بداية العام الدراسي.

وأشار إسماعيل إلى أن الدراسة بدأت في 3 كليات بالفرع وهي التربية ورياض الأطفال وطب بيطري، بينما توافد طلاب الكليات الأخرى (الزراعة ـ التمريض ـ السياحة والفنادق ـ علوم البترول والتعدين) للتسجيل لمقررات الفصل الدراسي الأول حيث تعمل هذه الكليات بنظام الساعات المعتمدة.

وأكد أن مبادرة الكشف عن فيروس سي لاقت صدى طيبا لدى الطلاب والعاملين بالفرع حيث توافد الطلاب من جميع الكليات للقيام بتوقيع الكشف وذلك من خلال توفير الفرع لسيارة طبية مجهزة، مشيرا إلى أن اليوم الأول شهد الكشف على 500 طالب وطالبة وكانت نتائج الحالات سلبية، وتستمر القافلة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتقوم بعلاج جميع الحالات المصابة عن طريق وزارة الصحة ومستشفيات جامعة الإسكندرية.