الخميس 9 مايو 2024

روسيا تعتبر قرار بريطانيا تزويد أوكرانيا بصواريخ خطوة عدائية

الخارجية الروسية

عرب وعالم13-5-2023 | 09:51

دار الهلال

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، أن نقل صواريخ "ستورم شادو" بعيدة المدى من بريطانيا إلى أوكرانيا سيؤدي إلى تصعيد خطير للوضع في منطقة العملية العسكرية الخاصة، واصفة هذه العملية بـ "الخطوة العدائية".

وقالت الوزارة، في بيان، "إننا نعتبر هذا القرار خطوة أخرى عدائية للغاية من جانب لندن، وتهدف إلى زيادة ضخ الأسلحة لأوكرانيا، وستؤدي إلى تصعيد خطير للوضع في منطقة العملية العسكرية الخاصة"، معتبرة نقل أنظمة الصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى إلى نظام كييف "يؤكد بوضوح المستوى غير المسبوق لتورط بريطانيا في الصراع الأوكراني".

وشددت على أن بريطانيا تنقل، بتسليمها أنظمة الصواريخ البعيدة المدى "ستروم شادو" إلى أوكرانيا، الصراع إلى مستوى جديد من التدمير، معلنة أن روسيا تحتفظ بحق اتخاذ التدابير اللازمة لتحييد التهديدات الناشئة عن استخدام كييف لهذه الصواريخ.

يشار إلى أن بن والاس وزير الدفاع البريطاني كان قد أكد، في وقت سابق، أن بلاده تعتزم تسليم أوكرانيا صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز "ستورم شادو"، مبينا أن منح مثل هذه الأنظمة من الأسلحة "سيعطي أوكرانيا أفضل فرصة للدفاع عن نفسها بمواجهة هجمات روسيا المتواصلة".

Dr.Radwa
Egypt Air