الخميس 23 مايو 2024

استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة في نابلس

قوات الاحتلال

عرب وعالم13-5-2023 | 11:37

دار الهلال

استشهد شابان فلسطينيان اليوم السبت، وأصيب ثلاثة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس، ومحاصرة أحد المنازل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، باستشهاد الشابين سائد جهاد شاكر مشه (32 عاما)، وعدنان وسيم يوسف الأعراج (19 عاما)، متأثرين بإصابتهما بالرصاص الحي في الرأس، خلال عملية الاقتحام، إضافة إلى 3 إصابات مستقرة في الرقبة والبطن والفخذ.

من جهته، أوضح أحمد جبريل مدير الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أن قوات الاحتلال منعت دخول مركبات الإسعاف للمخيم، وإنقاذ المصابين، وقامت باستهدافهم بشكل مباشر.

وحاصرت قوات خاصة برفقة قوات الاحتلال منزلا في حارة الجماسين وسط المخيم، واعتلى عدد من القناصة أسطح منازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

ويأتي اقتحام المخيم ضمن سلسلة الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال لمدينة نابلس وضواحيها، ولباقي محافظات الضفة الغربية المحتلة، يتخللها استهداف للمواطنين، واعتقال العشرات، وهدم منازل، وتدمير منشآت.

على الجانب الآخر، يواصل الكيان الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي حيث ارتفعت حصيلة ضحايا هذا العدوان إلى 33 شهيداً، و147 جريحاً وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.